jo24_banner
jo24_banner

"النواب "يقرأ الفاتحة على روح وصفي التل.. ويناقش أوضاع الصحف اليومية

النواب يقرأ الفاتحة على روح وصفي التل.. ويناقش أوضاع الصحف اليومية
جو 24 :

طلب النائب بسام البطوش من زملائه النواب في افتتاح أعمال جلسة النواب الأربعاء من الوقوف وقراءة الفاتحة على روح دولة الشهيد وصفي التل الذي تصادف ذكرى استشهاده غدا.

 

من جهته قال النائب زكريا الشيخ في كلمة نيابية عن كتلة الوسط شأن أغلبية أعضاء المجلس الكريم يستشعرون الخطر المحدق الذي تتعرض له الصحافة الورقية وخسارة قلعة من قلاع الحرية بسببب صراع البقاء (جريدة العرب اليوم)، الذي نأمل أن تعود في أقرب وقت، كما تلاه ما تعرضت له صحيفة الرأي (صحيفة الوطن) ولولا حكمة الصحيفة والعاملين فيها ورئاستي مجلسي النواب والأعيان لما حلت مشكلتهم.

 

كما أن صحيفة الدستور الأردنية (صحيفة الوطن الشامخة لا تقل بمعاناتها عن الصحف الأخرى وما تتعرض له من ضائقة مالية من ضريبة الورق المفروضة عليه، ونظام وارادات الطوابع واسعار الإعلانات والاشتراكات والتدخل الحكومي في التعينات.

 

وقال ننظر إلى الصحافة الأردنية بأنها ركيزة من ركائز الوطن كانت تذود عن حمى الوطن وتقوم بدورها الرقابي كسلطة رابعة، وندعو النواب أن يساندوا طلبا لعقد جلسة عامة، لفتح ملف الإعلام برمته لنقف على العقبات التي تواجه المؤسسات الإعلامية سعيا لإيجاد الحلول الممكنة، فإعلامنا أقل واجب علينا أن نقف معه في أزمته التي يعاني منها اليوم.

اما النائب جميل النمري فقال هناك ازمة في الصحافة الورقية، وهذا يحتاج إلى جلسة مهنية ،واقترح أن يحال الأمر إلى لجنة التوجيه الوطني، لمناقشة مهنية لهذه الأزمة، لأن المناقشة العامة تحت القبة لا أعتقد أن تكون متخصصة.

تابعو الأردن 24 على google news