jo24_banner
jo24_banner

اجتماع طارئ لناشري المواقع الالكترونية اليوم

اجتماع طارئ لناشري المواقع الالكترونية اليوم
جو 24 :

ينظم ناشرو المواقع الالكترونية اجتماعاً طارئاً في تمام الساعة الثالثة من مساء السبت بمقر نقابة الصحفيين لتدارس الخطوات التي ينوون السير بها بسبب ما جاء به الديوان الخاص بتفسير القوانين حول ترخيص المواقع.

وكان التقى ناشرو مواقع مع وزير الدولة لشؤون الاعلام السابق راكان المجالي في نقابة الصحفيين وتوافقوا على صيغة غير تلك التي فاجأت بها الحكومة المواقع.


وكان أشار رئيس مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور إلى ان قرار تفسير القوانين والذي يلزم بترخيص المواقع الإلكترونية سابقة لا مثيل لها ولن تستطيع الحكومة تطبيقة وانفاذه لأنه لم يراع الأبعاد التقنية لعمل الأنترنت ولم يفهم طبيعة الفضاء الإفتراضي الإلكتروني ولم يدرك أن مثل هذه الفتوى ستلزمه بإخضاع كبرى المواقع الإلكترونية العالمية للترخيص في الأردن مما سيدفع الأمور لأزمة ويسيئ لصورة الأردن وتعهده بحرية الأنترنت.

وقال أن الأخطر من كل ذلك أنه سينقل الإرباك القانوني للقضاء وطريقة تعاطيه مع قرار تفسير القوانين وآليات ترخيص الإعلام الإلكتروني وسيرتب حكما أن كل موقع إلكتروني غير مرخص يعتبر مخالفاً ويخضع للعقوبة المنصوص عليها بالقانون والتي تبدأ من 5 آلاف دينار وحتى 10 آلاف دينار .

تابعو الأردن 24 على google news