2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

20 مليون لتنفيذ مشاريع مائية في اقليم الشمال

20 مليون لتنفيذ مشاريع مائية في اقليم الشمال
جو 24 : تنفذ شركة مياه اليرموك مشروعات مائية في محافظات الشمال بكلفة عشرين مليون دينار من المنحة الخليجية، لتحسين الواقع المائي في اقليم الشمال، على ما افاد مدير عام الشركة المهندس محمد الربابعة.


وقال الربابعة ان هذه المشروعات تشمل تمديد خطوط مياه لمختلف المناطق وتحسين شبكات المياه، اضافة الى ايصال المياه لعدد من التجمعات السكانية الجديدة وتأهيل محطات مائية ورفع طاقتها الانتاجية.


وبين انه تم تخصيص 5ر5 مليون دينار لمحافظة المفرق و5ر4 مليون دينار لمحافظة عجلون واربعة ملايين لمحافظة جرش، فيما تم تخصيص ستة ملايين دينار لمحافظة اربد.


واشار الى ان الشركة بصدد اجراء الدراسات الفنية اللازمة لتنفيذ شبكات الصرف الصحي واعادة تأهيل محطات ورفع طاقتها، بما يسهم في الحفاظ على الوضع البيئي في الشمال، مبينا ان هذه المشروعات سيتم تمويلها من المنحة الخليجية.


وعرض الربابعة لمشروعات تنفذها الشركة في البادية الشرقية العامين الحالي والمقبل، والتي تتمثل بتنفيذ عطاءات مفتوحة ومباشرة للاستعاضة عن بعض الشبكات والخطوط الناقلة للمياه في مختلف مناطق اللواء، بهدف تحسين الواقع المائي للمواطنين الى جانب تقليص نسبة فاقد المياه التي تجاوزت (70) % على ان يتم تكثيف الرقابة على كافة خطوط المياه الناقلة في كافة مناطق اختصاص الشركة كي لا يتم العبث والتلاعب بالمصادر المائية.بترا
تابعو الأردن 24 على google news