2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقيب اصحاب المخابز: لا داعي للتهافت على الخبز وطاقاتنا الانتاجية مضاعفة

نقيب اصحاب المخابز: لا داعي للتهافت على الخبز وطاقاتنا الانتاجية مضاعفة
جو 24 : اكد نقيب اصحاب المخابز عبد الاله الحموي ان جميع مخابز المملكة تعمل على مدى الساعة وليس ثمة داع للتهافت على المخابز نظرا لتوافر المواد الاولية والمخابز تعمل بشكل طبيعي.


واضاف لوكالة الانباء الاردنية " بترا " اليوم ان الازدحام على المخابز بدأ يزداد قبل يومين عقب اعلان دائرة الارصاد الجوية عن المنخفض الذي تتأثر به المملكة ما استدعى للتعميم على بعض المخابز بعدم البيع لاكثر من دينار واحد، ومن اراد الزيادة فعليه الاصطفاف على الدور مرة اخرى.


وكشف الحموي ان بعضا من المواطنين يشترون خبزا بقيمة 20 دينارا، في المرة الواحدة، واخرين بـ 10 وهناك من يشتري بـ 15 دينارا مؤكدا ان هذا السلوك لا داعي له، فالخبز متوفر والمخابز تعمل بطاقه انتاجية مضاعفة.
وأمام الافران في مناطق عدة بعمان، تصطف جموع غفيرة من الرجال والنساء والاطفال في طوابير طويلة من اجل الحصول على ربطة خبز واحدة في ظل أزمة خانقة بسبب الاحوال الجوية السائدة.


ويتكرر هذا المشهد أمام الافران حسب ما لاحظ مندوب وكالة ألانباء الاردنية " بترا " الذي قام بجولة على هذه الافران، وعزا مواطنون ازمة الخبز الى الكثافة السكانية الجديدة في عمان الناتجة عن زيادة اعداد اللاجئين في معظم المناطق حيث ما زالت الافران تشهد ازدحاما لم تعرف له مثيلاً سابقا،ً وأصبح الحصول على ربطة خبز مشكلة عويصة وتحتاج انتظارا طويلا.


واشار الحموي الى انه قد تم تزويد المخابز بالمواد الاولية والخميرة واصدرت تعليماتها بعدم اغلاق المخابز وتنسق مع وزارة الصناعة والنقابة اصبحت بمثابة غرفة عمليات تدير عمليات البيع وتزويد المواطنين بحاجاتهم دون انقطاع.
يذكر انه يوجد بالمملكة حوالي 2000 مخبز منها 700 في عمان.بترا
تابعو الأردن 24 على google news