2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع للجنة التحضيرية لنقابة المحاسبين في الزرقاء

اجتماع للجنة التحضيرية لنقابة المحاسبين في الزرقاء
جو 24 :

عقدت اللجنة التحضيرية لنقابة المحاسبين الاردنيين مساء امس اجتماعا في مجمع النقابات المهنية بالزرقاء، في اطار التحضير لتشكيل اللجنة المركزية للمحاسبين الاردنيين .

وتحدث النائب خلف الزيود عن حق الاردنيين في انشاء النقابات استنادا الى التعديلات الدستورية الاخيرة، حيث ان المادة 16 من الدستور اقرت حق الاردنيين بتأسيس النقابات التي تدعم حقوقهم.

من جهته اشار امين عام حزب الاتحاد الوطني محمد ارسلان الى اهمية النقابة التي ستشكل مرجعية للمحاسبين وتدعم حصولهم على حقوقهم، والاستفادة من صناديق الادخار والضمان والتقاعد والاسكان والشيخوخة.

وبين الدكتور فلاح الدهامشة في كلمته باسم محاسبي الزرقاء انحياز المحاسبين في الزرقاء لمشروع تأسيس النقابة، مشيرا الى ان الاجتماع بمثابة اعلان لمجموعة من المحاسبين بنية تشكيل نواة للجنة المركزية للنقابة.

وقال الناطق الاعلامي باسم اللجنة ابراهيم كساب انها سبق وان عقدت اجتماعات لها في العاصمة عمان واربد والكرك وجرش وعجلون، بهدف الترويج لفكرة انشاء النقابة وتسجيل اسماء الراغبين بالانضمام للهيئة العامة.

واوضح عضو اللجنة محمد الزيود انه لا يوجد أي جهة منظمة لمهنة المحاسبة في الاردن لغاية الآن، فالمحاسب سواء في القطاع العام او الخاص، هو مجرد موظف يتبع لادارات الشركات، حيث ان وجود نقابة سينقل المحاسب من حالة التبعية الى حالة الحكم بين رأس المال وخزينة الدولة، كما ان النقابة ستتيح له ان يتمتع بنوع من الاستقلالية.

واضاف ان عدد المحاسبين الحاصلين على مؤهل علمي في الاردن يبلغ 70 الفا، مبينا انه تم الحصول على 11 الف توقيع محاسب ومحاسبة لغاية الآن لدعم تأسيس نقابة.

وعرض الدكتور احمد دودين استاذ المحاسبة في جامعة الزرقاء دور النقابة المهم في تطوير مهنة المحاسبة من خلال الندوات والدورات والبرامج التي ستسهم في الارتقاء بالمهنة، مثلما اعلن رئيس جمعية خبراء الضرائب مرعي فردوس موقف الجمعية بالمشاركة مع الآخرين لانشاء النقابة.

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم وجمع من المحاسبين نقاش وحوار حول ضرورة مواصلة اجتماعات اللجان التحضيرية في بقية محافظات المملكة. "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news