jo24_banner
jo24_banner

هنية : ليس لدينا معركة مع مصر

هنية : ليس لدينا معركة مع مصر
جو 24 : دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية الخميس الرئيس محمود عباس إلى الدعوة لاجتماع وطني شامل لمناقشة تشكيل حكومة التوافق الوطني في ضوء ما تم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة والدوحة.

كما دعا هنية عباس في كلمة له أمام مؤتمر القدس العلمي السابع الذي تنظمه مؤسسة القدس الدولية الخميس بمدينة غزة تحت عنوان “المخططات الصهيونية بالقدس.. التهويد وسبل المواجهة” لعقد اجتماع للقيادة الوطنية العليا المؤقتة التي شكلت بموجب اتفاقيات القاهرة لبحث المشروع الوطني والبرنامج الذي يمكن أن يملأ الفراغ السياسي.

ونقلت وكالة أنباء الصحافة الفلسطينية (صفا) عن هنية القول إن “من شأن هذا الاجتماع الذي ندعو إليه مواجهة الانهيار في المشروع الوطني الفلسطيني، ومواجهة المخطط الصهيوني ، فخط التفاوض لن يوصلنا لشيء”.

ورأى هنية أن هناك أربعة عوامل مهمة دفعت إسرائيل للجرأة على القدس المحتلة وثوابت القضية الفلسطينية، في مقدمتها الفراغ السياسي الذي يعاني منه المشروع الوطني الفلسطيني.

وقال: “لا غنى لنا عن الدول العربية والإسلامية، لا غنى لنا عن السعودية مصر وتركيا وإيران وليبيا وروسيا وسورية، وأي دولة تقف مع الحق الفلسطيني، لا معركة للشعب الفلسطيني إلا معركة واحدة ضد الاحتلال الصهيوني”.

وأضاف: “من أجل فلسطين والقدس ، ليس لدينا معركة مع مصر أو رام الله أو أبعد من ذلك ، نحن طلاب حرية واستقلال ، ندعو أشقاءنا وفي القلب من ذلك مصر أن تتحمل مسؤوليتها القومية للتصدي للسياسات الإسرائيلية، نحن هنا رأس الحربة ونحمي الأمن القومي العربي والمصري”. ( د ب أ )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير