2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشوحة يحتفظ بمنصبه رئيسا "لتجارة اربد"

الشوحة يحتفظ بمنصبه رئيسا لتجارة اربد
جو 24 : اختار مجلس ادارة غرفة تجارة اربد بالإجماع خلال جلسته الاولى التي عقدها اليوم الثلاثاء الرئيس السابق محمد الشوحة رئيسا للغرفة للسنوات الاربع القادمة ليكون بذلك الرئيس الوحيد الذي احتفظ بمنصبه كرئيس للغرفة منذ عام 1995.


واحتفظ الاعضاء اكرم عرفات ومحمد يوسف كتكت واحمد سالم بني هاني بمناصبهم اذ اختير عرفات نائبا للرئيس وكتكت امينا للصندوق وبني هاني امينا للسر.
وقال الشوحة الذي حصدت كتلته "الوفاء" سبعة مقاعد في مجلس الادارة الجديد، ان البناء على ما تم انجازه خلال المراحل الماضية وتطوير عمل الغرفة وتقديم المزيد من الرعاية والدعم للتجار وتوسيع آفاق الشراكة مع القطاعين العام والخاص والمجتمع المحلي، هو في صميم برنامج العمل القادم وخطط التطوير المنشودة.


واشار الى ان انشاء ناد للتجار وعائلاتهم يتصدر اهتمامات المجلس المنتخب، وترجمة التوجهات السابقة الى واقع ملموس اصبحت قريبة المنال، لافتا الى ان البحث جار عن قطعة ارض مناسبة للبدء بتنفيذ هذا المشروع الذي شكل على الدوام مطلبية من القطاع التجاري.


ولفت الى ان توسيع قاعدة المشاركة بصندوق التكافل وهو الوحيد المعمول به على مستوى الغرف التجارية في المملكة وتحديث قاعدة البيانات للقطاع التجاري لزيادة التواصل الفعال مع التجار وتعريفهم وتمثيلهم في المعارض والندوات والنشاطات التي تشارك فيها الغرفة او تقيمها تدخل في صلب الاوليات حسب قطاعاتهم التجارية.


واكد الشوحة ان القانون المؤقت للغرف التجارية بحاجة الى تعديل العديد من التشريعات الناظمة له لما يحتويه على نقاط خلل كبيرة لاسيما البنود المتصلة بانتخاب مجالس الغرف التي كانت محل اجتهاد وتباين في الآراء والتفسيرات وحرمت عددا من المرشحين من الترشح للانتخابات نتيجة عدم وضوح التشريعات.


يشار الى ان كتلة الوفاء فازت بسبعة مقاعد في المجلس عن طريق الشوحة وعرفات وبني هاني وكتكت، اضافة الى احمد الملاح وايمن العلاونة وتيسير نصيرات، فيما فازت كتلة اربد بمقعدين لعدنان العفوري وخلدون الزبيدي.بترا
تابعو الأردن 24 على google news