jo24_banner
jo24_banner

عاصفة عاتية تضرب بريطانيا وفرنسا

عاصفة عاتية تضرب بريطانيا وفرنسا
جو 24 : أدت رياح عاتية وأمطار غزيرة الاثنين في بريطانيا وفرنسا إلى مقتل شخصين، وسببت خللا كبيرا في حركة النقل في البلدين، وحرمت عشرات الآلاف من العائلات في فرنسا من التيار الكهربائي.

وقتل رجل وامرأة في بريطانيا في حادثين منفصلين، فقد عثر على جثة الرجل في نهر شمال إنجلترا، بينما غرقت المرأة في نهر قرب بيثيسدا في ويلز.

وفقد بحار روسي بعد توقف عمليات بحث للعثور عليه قبالة سواحل بريست، بينما كانت رياح عاتية تضرب شمال غرب فرنسا.

ونصحت الشرطة المواطنين بالابتعاد عن الأنهار والبحيرات في مقاطعة كامبريا بشمال إنجلترا، لأن المياه تتحرك بسرعة وتمثل خطورة. وقد أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل، وإلى خلل كبير في حركة النقل، في حين أعلنت حالة الطوارئ من الدرجة البرتقالية (الدرجة الثانية قبل أعلى مستوى إنذار) على كل الأراضي.

وفي كالفادوس شمال غرب فرنسا، لقي طفل في الثانية عشرة من عمره مصرعه في انهيار جدار قد يكون بسبب قوة الرياح، كما قالت نيابة كان.

وفي بريطانيا، ألغيت حوالي ثلاثين رحلة من أصل 1300 في مطار هيثرو بلندن، الأول في العالم في حركة المسافرين. أما في مطار ساوثامبتون جنوب إنجلترا الذي يستقبل الرحلات المتوسطة والقصيرة، فقد علقت كل الرحلات. وخفض عدد رحلات القطارات أيضا وألغي بعضها.

من جهة أخرى، توقفت الرحلات البحرية عبر المانش بين فرنسا وبريطانيا أو إسبانيا تحسبا لرياح شديدة يتوقع أن تضرب شمال غرب فرنسا اليوم الثلاثاء.

وحذرت أجهزة الأرصاد الجوية البريطانية من أمطار غزيرة في المناطق الجنوبية لإنجلترا وويلز، وقالت إن رياحا سرعتها 140 كلم في الساعة سجلت الاثنين في ويلز.الجزيرة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير