jo24_banner
jo24_banner

الاسير الشوامرة وصل الاردن للعلاج

الاسير الشوامرة وصل الاردن للعلاج
جو 24 : قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ لوكالة معا ان الاسير المحرر نعيم الشوامرة سافر الى الاردن اليوم بعد ان منحته اسرائيل تصريحا للعلاج .

وصرح وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن حكومة إسرائيل وأجهزتها الأمنية تصرفت بطريقة بشعة ولا أخلاقية بالمماطلة الطويلة والقاتلة للسماح للأسير المريض نعيم الشوامرة بالسفر من أجل العلاج إلى الأردن.

وقال قراقع على مدار 24 ساعة متواصلة من الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي وحتى الساعة العاشرة ليلا من يوم الأحد 5/1/2013 أعطت إسرائيل الموافقة للأسير بالسفر ، وعند وصوله إلى جسر الأردن تم إعادته بطريقة تعسفية وغير إنسانية، ومكث في مستشفى أريحا بانتظار أن يسمح له بالسفر للعلاج في مستشفى الأردن، حيث حصل على الموافقة صباح الاثنين 6/1/2013.

وكان الرئيس أبو مازن قد أعطى تعليماته لعلاج الأسير الشوامرة في مركز طبي وأي مكان يتوفر فيه العلاج، وكان الرئيس على مدار أل 24 ساعة الماضية يتابع تطورات سفر الرئيس نعيم للعلاج بالخارج.

يذكر أن نوع المرض المصاب به الأسير الشوامرة الذي أفرج عنه في الدفعة الثالثة خطير للغاية ويحتاج إلى تلقي العلاج والعناية المكثفة، وكان قد قضى 19 عاما في سجون الاحتلال، وأفرج عنه في الدفعة الثالثة.
تابعو الأردن 24 على google news