jo24_banner
jo24_banner

مختص لـ Jo24: زيت الزيتون والفقر هما السبب

مختص لـ Jo24: زيت الزيتون والفقر هما السبب
جو 24 :

منار حافظ - أظهرت دراسة عالمية حديثة أن الأردن يحتل المرتبة الثالثة عربيا من حيث جودة الغذاء ونوعه الصحي، وحظيت الكويت بالمرتبة الأولى عربيا وتلتها تونس.

وحول هذا الموضوع يبين د. سمير الحلو المختص بالطب البديل أن الأردن و البلاد التي تقع في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط أفضل من غيرها من حيث الغذاء بسبب توافر الفواكه والخضار المفيدة والمحببة لدى الناس كالتفاح والعنب وورقه والزيتون وغيرها.

ويبين الحلو لـ Jo24 أن زيت الزيتون الذي يستخدمه الأردنيون بكثرة له أثر واضح في القضاء على الفيروسات والقضاء على الأمراض التي يسببه فطر " الكانديدا البيضاء ".

ويقول الحلو: " يؤسفنا أن الأجيال الجديدة صارت تتخلى عن نمط الغذاء الصحي وتتجه إلى الأغذية الجاهزة والسريعة إلا أن وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت المختصة باتت تنشر بشكل أوسع ثقافة تناول الطعام الصحي وفوائده مجددا".

وأشار إلى أن طبيعة المهن التي يمارسها الأردنيون تحتاج في كثير من الأحيان إلى الحركة والمشي وخاصة المهن الصناعية والعاملين فيها بالإضافة إلى الغالبية التي لا تمتلك سيارات خاصة مما يساهم في زيادة طقوس المشي لديهم، وفي الحركة بركة تساعد على لياقة دائمة وكذلك على طرد السموم من الجسم.

وكانت منظمة أوكسفام نوفيب "Oxfam Novib" العالمية وغير الحكومية قد استندت في دراستها إلى مقارنة بين 125 دولة حول نوع الغذاء الصحي ونسبة السمنة ليحتل الأردن المرتبة الثالثة عربيا وليكون ترتيب الدول على السلم الغذائي دون الإستناد إلى أحوال المنطقة المضربة سياسيا على النحو الآتي : " الكويت، تونس، الأردن، المغرب، سوريا، السعودية، مصر، العراق، موريتانيا، اليمن".

تابعو الأردن 24 على google news