jo24_banner
jo24_banner

النسور: الإدارة الأمريكية جادة في حل القضية الفلسطينية(تحديث)

النسور: الإدارة الأمريكية جادة في حل القضية الفلسطينية(تحديث)
جو 24 : قال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور إن ما يدور بالمنطقة "شيء كبير جدا في مختلف الأصعدة"، فعلى صعيد الأزمة السورية سيعقد اجتماع جنيف (2)، وهناك تطورات مفاجئة من دعوة إيران وسحب دعوتها مرة ثانية، وهي تطورات تدل على أن المنطقة تشهد وضعا صعبا، وغداً في جنيف ستكون جلسة خطابات، وتأخذ وقتا طويلا، وقد تلجأ بعض الأطراف للإطالة حتى تؤجل الموضوع في سبيل عدم توقف الحرب في سوريا.

وأضاف النسور الثلاثاء أمام مجلس النواب أنه في هذه المرحلة تم بناء استنتاجات حاسمة في مهمة كيري، لكن الإدارة الأمريكية "حاسمة وجادة" بأن تصل لحل للقضية الفلسطيينية.

وتابع: لا نرى أنه تم التوصل الى حلول، بل تم التوصل لفحص وجهات النظر في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يعتبر إطاراً لمزيد من المفاوضات، وما زلنا غير قريبين من الحل، والمنتظر أن لدى الوزير كيري في الأيام القليلة القريبة، مقترحا تلخيصيا لإطار الموقفين الفلسطيني والإسرائيلي، وسيطرحه على الطرفين ليستمر بالتفاوض.

وفيما يتعلق بالمحادثات التي تجري بين الطرفين الفلسطيني و"الإسرائيلي"، أكدأن الاردن بحدوده وضفته على نهر الأردن، ليست في وضع أن تسمح على الإطلاق بأي تواجد على ترابها ونهرها، وان تكون جزءا من صفقة لحماية حدود "إسرائيل".
ونفى وجود قوات أردنية على الجانب الآخر من نهر الأردني ليواجه أي جندي فلسطيني.
وقال إن ما يرتضيه الفلسطينون فهذا حقهم، وليس من واجبنا التدخل فيه.

تابعو الأردن 24 على google news