2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العرموطي: الاعتداء على الاصلاحيين سيقود البلد للمجهول "فيديو وصور"

العرموطي: الاعتداء على الاصلاحيين سيقود البلد للمجهول فيديو وصور
جو 24 :

أحمد براهمة – أدان رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور احمد العرموطي الاعتداءات على الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح بكل سلمية،مشيراإلى أن هذا الأمر سيقودنا البلد لعواقب مجهولة.


وأكد العرموطي خلال مؤتمر صحفي لمجلس النقباء عقده ظهر السبت في مجمع النقابات المهنيةعلى ضرورة الاصلاح السياسي والاقتصادي في الاردن للحفاظ على امن الاردن والوحدة الوطنية.

وشدد على عدالة مطالب الفنانيين والاطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين وكافة اعضاء النقابات المهنية وانه يجب على الحكومة الاستجابة لمطالبهم والعمل على تحسين اوضاعهم.


وبين انه يجب ان لا يتم تخفيض عجز الموازنة من خلال رفع الاسعار ، مشيرا الىان في هذا ظلم للفقراء الذين لا علاقة لهم بالمديونية التي تسبب بها الفاسدون.

واكد على ضرورة محاربة الفساد والمفسدين واستعادة مقدرات البلد والاراضي المنهوبة مضيفاً انه يجبإعادة النظر في ضريبة الدخل وجعلها تصاعدية.


وعن الهيئات المستقله قال العرموطي أنه يجب الغاء المؤسسات المستقلة ودمجها بالدوائر الحكومية و ربطها بديوان الخدمة المدنية.

وحول قانون الانتخاب طالب بإعادة العمل بقانون الانتخابات لعام 1989مع القائمة التي التي يجب ان لا تقل عن 30%.

نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان قال ان اكبر مشكلة تواجه الاردن هي فاتورة الطاقة وان رفع الاسعار لن يؤدي الى حل المشكلة وانما سيزيدها سوءا.

واضاف :"ان ما يزيد الاعباء هي التفجيرات المتكررة لخط الغاز المصري داعيا الحكومة الى حل سياسي وامني مع المصريين بما يسهم بوقف ضرب الخط المتكرر".

وبين العدوان :"ان مشروع الصخر الزيتي يسير ضمن برنامجه الحقيقي ولكن يحتاج الى وقت،ولكن هناك تقصير حكومي واضح في استخراج النحاس من محمية ضانا بحجة الحفاظ على المحمية".


من جانبه طالب نائب نقيب المقاولين المهندس وديع ابو ارشيد الحكومة بفرض المزيد من الضرائب على الشركات الكبيرة حتى تلك العاملة في قطاع الاسكان ، كونها تحصل في النهاية من جيوب الموطنيي الباحثين عن مأى لهم .

ودعا ارشيد الحكومة الى اعادة النظر في ضريبة الدخل ، التي تجنبت الشركات الكبيرة مثل شركات الاتصالات والبنوك والشركات السياحية فيما استهدفت المواطنين البسطاء.

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news