2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الإخوان:الجهة التي توجه البلطجية تسعى لإطفاء شعلة الإصلاح

الإخوان:الجهة التي توجه البلطجية تسعى لإطفاء شعلة الإصلاح
جو 24 :

أكدت جماعة الإخوان المسلمين أن التعامل مع الحراك السلمي بإسلوب البلطجة لن يثني الاصلاحيين عن المضي بالمسيرات والاعتصامات المطالبة بالاصلاح.

وجاء في بيان أصدرته الجماعة مساء السبت أن الجهة المسؤولة بتوجيه البلطجية تسعى لإطفاء شعلة الاصلاح وتأييس الحراك من امكانية تحقيق هدفهم.

وتساءل البيان "ان الذين يراهنون على أسلوب البلطجة في محاصرة الحراك ماذا كانت نتيجة محاولاتهم العديدة السابقة في دوار الداخلية وساحة النخيل، وسلحوب، وجرش، وإربد،والطفيلة، والمفرق... وغيرها".

وطالب البيان النظام بوقف البلطجة ومعاقبة مرتكبيها والتوجه نحو إصلاح حقيقي يُخرج الأردن من أزماته السياسية والاقتصادية الخانقة.

وتالياً نص البيان:

حفل هذا الأسبوع باعتداءات متعددة على عدة حراكات شعبية؛ في جرش وفي المفرق وغيرها من المناطق، فضلاً عن سيل من الشتائم البذيئة والتهديدات لرموز وطنية مقدرة، والتي تصل إلى حـد التهديد بالقتل، ودعوات للفتنة على مواقع إلكترونية،تمتهن الإيذاء والكذب والفتنة، وإثارة غرائز الثأر والانتقام والعدوان من خلال منابر صوتية متحركة أسبوعياً على مسمع وحماية من الأجهزة الأمنية.

إن الذين يوجهون هذه الأنشطة وهيئاتها والقائمين عليها، يريدون إطفاء شعلةالإصلاح وتأييس قوى وحراكات الإصلاح من أمكانية تحقيق أية مطالب شعبية حقيقية،ولكن خاب فألهم، فإن قوى وحراكات الإصلاح الشعبية وفي مقدمتها الحركة الإسلامية،ستبقى وفية لمطالب الشعب، وملتزمة بحقوقه ومتبنية لطموحاته، متمسكة بسلمية الحراك،وأهدافه.

ونذكر الذين يراهنون على أسلوب البلطجة في محاصرة الحراك، ماذا كانت نتيجة محاولاتهم العديدة السابقة في دوار الداخلية، وساحة النخيل، وسلحوب، وجرش، وإربد،والطفيلة، والمفرق... وغيرها.

لقد آمن هذا الشعب بحقه أن يكون مصدر السلطات، وفي الحرية والعدالة الاجتماعيةوالديمقراطية ومحاربة الفساد، وسيستمر في حراكه وانتفاضته حتى يحقق أهدافه.

إن اقتراف مثل هذه الممارسات في الوقت الذي يتم فيه طي ملفات الفسادوتبرئة الفاسدين، والعودة للقبضة الأمنية، ومنهجية تشكيل الحكومات؛ليؤكد غياب إرادة الإصلاح والالتفاف على مطالب الشعب والتنصل من كل الوعود بإصلاح ينقل الأردن إلى عصر جديد من الحرية والكرامة والتقدم.

إننا في الحركة الإسلامية، إذ ندين مثل هذه الأساليب المتخلفة؛ لنطالب النظام بوقفها ومعاقبة مرتكبيها، والتوجه نحو إصلاح حقيقي يُخرج الأردن من أزماته السياسية والاقتصادية الخانقة.

كما نهيب بالحركات الشعبية وكل قوى الإصلاح والشخصيات الوطنية بالتوحد على أهداف الإصلاح، والاستمرار في جهادها السلمي لتحقيقه.

(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون)

والله أكبر ولله الحمد
المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين

تابعو الأردن 24 على google news