2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التوقيع على اتفاقية التمويل لمشروع "أغادير".. صور

التوقيع على اتفاقية التمويل لمشروع أغادير.. صور
جو 24 :

أعلنت الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير عن بدء المرحلة الثالثة من برنامج الدعم المالي المقدم من طرف الاتحاد الأوروبي، معبرة عن تقديرها للدور الذي يلعبه الاتحاد الاوروبي في دعم الاتفاقية في جميع مراحلها.

وأكدت سفيرة الاتحاد الاوروبي، يؤانا فرونيتسكا، على أهمية اتفاقيات التجارة الحرة، بصفتها أدوات سياسية يجب أن تعمل في إطار ملائم.

وأوضحت فرونيتسكا ان "الاتحاد الاوروبي لا يدعم الاتفاقية بشكل سياسي فحسب، بل انه وفّر موارد مالية للوحدة الفنية بمبلغ اجمالي وصل 12 مليون يورو".

ومن جانبه، جدد الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير، العيد محسوسي، التأكيد على ان امكانية الانضمام لهذه الاتفاقية مفتوحة أمام جميع الدول الراغبة بالانضمام والتعاون لتحقيق مصالحها ومصالح الدول الأعضاء.

وكشف المحسوسي عن الخطوات التي ستتخذها الوحدة الفنية في عهد ادارته لتحقيق أهدافها، فقال "ان الوحدة بالاضافة لاستمرارها في تقديم المشورة والدعم الفني، فإنها ستركز في عملها على الأنشطة ذات الأولوية للدول الأعضاء.

وقال ان الوحدة ستواصل العمل لجلب الاستثمارات وتحرير تجارة الخدمات وتطوير التعاون بين سلطات الجمارك وحماية حقوق الملكية الصناعية لتحسين مناخ الأعمال.

ومن جانبها، قالت الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، مها العلي، ان الأردن حريص على استمرار بناء الاتفاقيات التي تهدف لتشجيع الاستثمار وتحقق التكامل الاقتصادي.

يذكر ان اتفاقية أغادير تهدف لاقامة منطقة التبادل التجاري الحر بين الدول العربية المتوسطية، وتسعى لتحرير التجارة الخارجية للدول الأعضاء. وجاءت هذه الاتفاقية بمبادرة من الدول "الأردن، مصر، تونس، المغرب".


..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news