2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطراونة لمجلس النقباء : الانتخابات ستجرى نهاية العام

الطراونة لمجلس النقباء : الانتخابات ستجرى نهاية  العام
جو 24 : قال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ان اللقاء الذي جمع مجلس النقباء برئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة وحضره عدد من الوزراء بناء على طلب الحكومة واستمر نحو ثلاث ساعات كان ايجابيا.

واضاف الدكتورالعرموطي في تصريح صحفي ان رئيس الوزراء قدم شرحا حول الاوضاع الاقتصادية الصعبةالتي تمر بها المملكة، وحول مهمة الحكومة الحالية التي تتمثل بقيادة المرحلةالانتقالية والاعداد للانتخابات القادمة.

واشار العرموطي ان الرئيس اكد ان الانتخابات ستجري في نهاية هذا العام، كما اكد حرصة على ان تكون الانتخابات حرة ونزيهة واعرب عن امله بان تشارك بها جميع الاحزاب والقوى السياسية.

واوضح رئيس الوزراء للنقباء ان تصريحه حول الصوت الواحد كان مجتزئا وان مجلس النواب هو صاحب الصلاحية ، كما اكد انه مع تطبيق القائمة الوطنية فيالانتخابات على مستوى الوطن وان اختلفت نسبتها.

واكد ان هناك اجراءات متعددة قامت بها الحكومة من اجل تنفيذ الاصلاح السياسي مثل المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للاشراف على الانتخابات، واوضح انه التقى العديد من الاحزاب السياسية وان هناك محاولة للقاء حزب جبهة العمل الاسلامي لبحث مختلف القضايا الوطنية وقانون الانتخابات.

وقال الدكتور العرموطي ان مجلس النقباء اكد ان للنقابات المهنية دور اساسي و وطني لايجوز اغفاله او تجاوزه وان النقابات يجب ان تكون شريكة في القرار حيال القضايا التي تهم الوطن لكونها بيوت خبرة.

كما اكد المجلس رفضه للاجراءات الحكومية الاخيرة المتعلقة برفع الاسعار، وطالب الحكومة بالرجوع عن السياسة الاقتصادية الحالية التي ادت الى زيادة المديونية والعجز لان المواطنين لايتحملون المزيد من الضرائب وارتفاع الاسعار.

وطالب المجلس خلال اللقاء بالغاء المؤسسات المستقلة واستعادة المؤسسات والشركات التي تم خصخصتها ومحاربة الفساد ومحاكمةالفاسدين وتعديل قانون الضريبة لتصبح تصاعدية، واستثمار الموارد الوطنية.

واكد المجلس دعمه للحراك الشعبي السلمي وضرورة تحقيق مطالبه، ودعمه لمطالب النقابات المهنيةالمختلفة.

وطالب بان يكون الاعلام الرسمي اعلام دولة وليس اعلام حكومة وضرورة حماية الحراك الشعبي واحترام الراي والراي الاخر، كما ادن المجلس الاعتداء على اعضاء الحراك.

وتم الاتفاق على ترتيب لقاء يجمع رئيس الوزراء بمجلس النقباء في مجمع النقابات المهنية خلال الاسبوعين القادمين يخصص لبحث القضايا المهنية والمطلبية للنقابات المهنية.

وكان مجلس النقباء قد عقد اجتماعا قبل موعد اللقاء تم خلاله الاتفاق على عدم التطرق الى المطالب المهنية الخاصة بالنقابات وحصر الحديث بالقضايا الوطنية.
تابعو الأردن 24 على google news