jo24_banner
jo24_banner

عبيدات لـ Jo24: لا نقص في الأدوية .. والإجراء احترازي

عبيدات لـ Jo24: لا نقص في الأدوية .. والإجراء احترازي
جو 24 : منار حافظ - نفى مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء د. هايل عبيدات أن يكون هناك نقص في أي نوع من أنواع الأدوية التي تحتاجها وزارة الصحة.

وأكد عبيدات في حديثه لـ Jo24 على أن الكتاب الصادر عن "الغذاء والدواء" والموقع من قبل وزير الصحة د. علي حياصات هو إجراء احترازي من استيراد الأدوية مباشرة من الشركات في حال حدث هناك أي نقص.

وأوضح بأن جميع الأدوية متوفرة بمعدل 4 – 10 شهور وهناك شركات أدوية متعددة وأدوية بديلة في حال فقد أحد أنواع الأدوية من المملكة.

وبين عبيدات أن المضادات الحيوية متوفرة لمدة 7 شهور وهناك 8 شركات توفرها، بينما أدوية السرطان متوفرة لـ 10 شهور والأدوية القلبية متوفرة لمدة تترواح ( 4 – 6) أشهر، والأدوية الخاصة بالأمراض الجلدية متوفرة لعام كامل وأدوية الهرمونات كافية لما يزيد عن 4 أشهر.

وأشار إلى أن "الغذاء والدواء" غير معنية بالعطاءات التي تستوجب استيراد وتصدير الدواء سواء على الصعيد الحكومي أو الخاص، لكنها تعمل جاهدة للتأكد من مأمونية الدواء وفاعليته وتسجيله وتسعيره.

وشدد عبيدات على أن المخزون الإستراتيجي من الدواء في المملكة مطمئن ولن يكون هناك أي نقص أو انقطاع في الأدوية حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك رغم الوقت الذي قد تستغرقه عملية الإستيراد والتصدير إضافة إلى زيادة عدد السكان في الأردن خاصة بعد موجهة الهجرة القادمة من سوريا، وفق تصريحاته.
تابعو الأردن 24 على google news