jo24_banner
jo24_banner

أمن الدولة تنظر بقضيتي تهريب أسلحة

أمن الدولة تنظر بقضيتي تهريب أسلحة
جو 24 : عقدت محكمة أمن الدولة بهيئتها المدنية برئاسة القاضي سالم القلاب، وعضوية القاضيين الدكتور خالد الكواليت وبلال البخيت جلسة علنيةالاربعاء للنظر بقضية استيراد اسلحة بدون ترخيص قانوني متهم فيها شخص من جنسية عربية.

واستمعت المحكمة الى شاهد النيابة بالقضية، وهو مفتش جمارك، افاد انه واثناء تواجده على رأس عمله قام بتفتيش مركبة قادمة الى المملكة وتحمل لوحة دولة عربية، يقودها المتهم وكانت علامات الارتباك بادية عليه، فتبين من عملية التفتيش وجود كمية من المسدسات من عيار 56ر7 ملم ومخازن ذخيرة وادوات تنظيف اسلحة مخبأة في ظهر الكرسي الخلفي للمركبة، وعليه تم تنظيم الضبط اللازم وإلقاء القبض على المتهم وتحويله الى الجهات المختصة.

وقررت المحكمة بعد الانتهاء من سماع بينات النيابة رفع الجلسة للاستماع الى بينات الدفاع بالقضية.

كما عقدت ذات الهيئةالمدنية جلسة علنية للنظر بقضية متهم فيها شخصان الاول موقوف، والثاني فار من وجه العدالة بتهمة حيازة مادة مفرقعة بدون ترخيص بقصد استعمالها على وجه غير مشروع، وحيازة أسلحة أوتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وحيازة سلاح ناري دون ترخيص. واستمعت المحكمة الى شاهد النيابة بالقضية، وهو من مرتبات الامن الوقائي، والذي افاد انه وبناء على اوامر المسؤولين تحرك الى منطقة الجنوب حيث ضبط ثلاثة أكياس تحتوي على كميات من القنابل التنويرية والدخانية وبنادق صيد ومسدسات متنوعة ومسدسات اغتيالات وتم ضبطها والتحرز عليها.

وزاد شاهد النيابة بأنه تبين ان هذه القنابل خطيرة جدا وتستخدم للاغراض العسكرية وممنوع بيعها.

وقررت المحكمة رفع الجلسة الى بداية الشهر المقبل لمواصلة النظر بالقضية.(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news