jo24_banner
jo24_banner

الأردن بوابة عربية لانطلاقة شاشة «أوليد» المنحنية

الأردن بوابة عربية لانطلاقة شاشة «أوليد» المنحنية
جو 24 : من الأردن، أطلقت شركة «إل جي» LG ووكيلها الحصري للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية «الرؤية الحديثة»، جهاز تلفزيون بشاشة منحنية تعمل بتقنيّة «أوليد» («كرفد أوليد تي في»CURVED OLED TV)، وهي الأولى من نوعها عالمياً.

يبلغ مقاس هذه الشاشة 55 بوصة، وتُشاهدها العين من زوايا الغرفة كلها. وتعطي ألوانها عبر مزيج الألوان التقليدية الثلاثة (الأحمر والأخضر والأزرق) مع إضافة اللون الأبيض، وهذا يمثل إضافة تقنيّة متقدّمة في التلفزة الملوّنة. وتبلغ دقّة الصور الملوّنة 8.3 مليون بيكسل. ولا تزيد سماكة هذه الشاشة المنحنية عن 4.3 ملليمتر، بل تبدو كأنها من دون إطار، ما يزيد اقترابها من شاشة السينما.
وعلّق المدير العام لشركة «إل جي» في المشرق العربي» تاي هن ريو على تلفزيون «كرفد أوليد تي في» بالإشارة إلى حرص الشركة على تطوير تقنيات الترفيه المنزلي وتحديثها.

في هذا الصدد، أشاد المدير العام لشركة «الرؤية الحديثة» قصي الغرايبة بالجهود الإعلامية في إبراز المبتكرات المتطوّرة في تقنيّات الترفية المرئي- المسموع.

ويعتبر «كرفد أوليد تي في» حلقة مُضافة في سلسلة مبتكرات «أل جي» التلفزيونيّة المتقدّمة، بعد الشاشات الثلاثيّة الأبعاد والتلفزيون الفائق الوضوح «آلترا إتش دي» ULTRA HD وتلك التي تتمتع بقدرات الذكاء الاصطناعي. وتسعى هذه الشاشات لمنح الجمهور تجربة غامرة في الترفيه البصري المنزلي.

وتوظّف «أل جي» قرابة 87 ألف شخص يعملون في 110 مواقع للشركة موزّعة على دول عدّة. وفي 2012، بلغت مبيعات «إل جي» قرابة 45 بليون دولار.

وتتألف الشركة من خمس وحدات عمل هي: «الترفيه المنزلي» و»الاتصالات المتنقلة» و»الأجهزة المنزلية» و»التكييف والتبريد وحلول الطاقة»، و»مكوّنات المركبات».

وتعتبر «إل جي» من روّاد إنتاج شاشات العرض التلفزيونية المسطّحة والهواتف النقالة وأجهزة التكييف والتبريد والغسالات والثلاجات. ونالت عامي 2012 و2013 لقب «الشـريك العـام لبرنـامج ومعيار «إنرجي ستار» ENERGY STAR»، نظراً إلى كفاءة منتجاتها في الاستهلاك الرشيد للطاقة.

وتضم منتجات «إل جي» للترفيه المنزلي أجهزة التلفزيون الذكيّة السينمائية الثلاثية الأبعاد، وأجهزة التلفزيون الذكيّة، وهي تعمل بتقنية كهرباء «الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء» OLED.الحياة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير