jo24_banner
jo24_banner

الذنيبات: 10 ملايين دينار للأبنية المدرسية والإضافات الصفية العام الحالي

الذنيبات: 10 ملايين دينار للأبنية المدرسية والإضافات الصفية العام الحالي
جو 24 : قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ برامج ومشاريع حقيقية في كافة المجالات التربوية لإعادة الألق والتميز للمؤسسة التربوية والتعليمية واستعادة مكانتها.
وبين الذنيبات خلال لقائه في لواء سحاب الاثنين رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لمؤسسة إعمار مدينة سحاب بحضور النائب عبد الهادي المحارمة وأمين عام الوزارة صطام عواد أن خطة الوزارة تتضمن تطوير امتحان شهادة الثانوية العامة والمحافظة على سلامة الإجراءات لتحقيق أعلى درجات العدالة والمساواة بين الطلبة ، وتطوير المناهج الدراسية لتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية ، بالاضافة الى ترسيخ منظومة القيم الوطنية والأخلاقية لدى الطلبة.
وبين أن تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية أسهم في تحقيق النجاح في إدارة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية الماضية، وأن الوزارة ستقوم العام الحالي بطرح عطاءات بقيمة 10 ملايين دينار لإضافات صفية بمساحة 67 ألف متر مربع وكذلك بناء العديد من المدارس في كافة محافظات المملكة لاستيعاب الطلبة والتخفيف من الاكتظاظ في الصفوف وتقليص المدارس ذات الفترتين والمدارس المستأجرة.
واكد حرص الوازرة على تطويرالتعليم المهني من خلال ايجاد مدرسة مهنية في كل لواء ورفع نسبة الطلبة الملتحقين في التعليم المهني في المدارس إلى 25 في المئة خلال السنوات العشر المقبلة موعزا بزيادة نسبة الطلبة المقبولين في الفرع الصناعي في مدرسة سحاب الصناعية من أبناء اللواء لما تتمتع به المنطقة من بيئة صناعية متنوعة.
وقال الذنيبات ان الوزارة تعيد النظر حالياً بمناهج التعليم المهني ومساراته وستعمل على تخفيضها من 28 مساراً إلى 12 مسار، موعزا ببناء مدرسة للتميز في لواء سحاب لخدمة أبناء اللواء والمناطق المحيطة به ، وضرورة الاكتشاف المبكر للموهوبين والمبدعين ورعايتهم وتوفير جميع الوسائل المناسبة لهم.
بدوره عرض النائب عبد الهادي المحارمة للواقع التربوي والثقافي والشبابي في لواء سحاب واحتياجاته من البنى التحتية، مشيدا بالنجاح الذي حققته وزارة التربية والتعليم في إدارة امتحان الثانوية العامة ،وإعادة هيبته ومصداقيته.
كما قدم رئيس الهيئة الإدارية لمؤسسة إعمار مدينة سحاب المهندس أحمد الحسينات نبذة عن المؤسسة ونشاطاتها ومجالات عملها ، فيما تحدث رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة عن واقع البلدية والمنطقة.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news