2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

متحدثون : تحقيق النساء للعدالة في الأردن مرهون بتحررها

متحدثون : تحقيق النساء للعدالة في الأردن مرهون بتحررها
جو 24 :

هبة الكايد - أجمع مشاركون في مائدة مستديرة نظمتها كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية اليوم بالتعاون مع منظمة أرض – العون القانوني على أن وصول النساء للعدالة في الأردن مرهون بتحررها.

وأكد المشاركون في المائدة التي أقيمت بعنوان "وصول النساء للعدالة في الأردن" على ضرورة بناء استراتيجية جماعية لتحقيق رؤية وصول النساء للعدالة، يثبتون من خلالها أن المرأة شريك على قدم المساواة في الأسرة والمجتمع والعالم بأكمله.

ديرة مركز دراسات المرأة في الجامعة الدكتورة عبير دبابنة اكدت على أهمية صياغة الدولة للتشريعات السليمة التي تراعي النوع الإجتماعي، مشيرة إلى أن المساواة الحقيقية المطلوبة تكون بمساواة الرجل مع المرأة في الفرص والنتائج أمام القانون.

بدورها تحدثت مدير منظمة ارض – العون القانوني سمر محارب حول مشروع وصول النساء للعدالة الذي تم تطبيقه في محافظة الزرقاء بتمويل من منظمة أوكسفام لمدة ثلاث سنوات ( أيار 2011- نيسان 2014)، بهدف تمكين المرأة قانونياً في مجال قانون الأحوال الشخصية الجديد، وتسهيل حصولها على المساعدة القانونية المباشرة من استشارات وتمثيل قانوني أمام المحاكم الشرعية.

كما استعرضت الدكتورة إريكا هاربر من نقابة المحامين الأمريكيين سبل الإستمرار في الاستراتيجيات التي تخدم المرأة، فيما تحدثت شيروتي أوبادهي حول التحديات التي واجهت المشروع في مدينة الزرقاء.

وناقش المشاركون كذلك أهمية رفع الوعي بين النساء فيما يتعلق بحقوقهن، والتحديات والضغوط الإجتماعية والعادات والتقاليد، والسياسات التي تحول ما بين تحقيق وصول النساء للعدالة، إضافة إلى اسراتيجيات إشراك الرجال والشباب في موضوع العدالة للمرأة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير