2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد اطلاق "الجهاد الاسلامي" 130 صاروخا.. غارة اسرائيلية شمال غزة

بعد اطلاق الجهاد الاسلامي 130 صاروخا.. غارة اسرائيلية شمال غزة
جو 24 : شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم غارة على شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا تجاه تجمع للمواطنين بالقرب من أرض خالية شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، دون وقوع اصابات.

يأتي القصف بعد إطلاق سرايا القدس 130 صاروخا وقذيفة تجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وكان اجتماع قيادة الجيش الاسرائيلي الذي تناول الهجوم الصاروخي الذي نفذته منظمة الجهاد الاسلامي على البلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، انتهى بقرار توجيه ضربة قوية للجهاد الاسلامي وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي، الأربعاء.

وأضاف الموقع أن نائب قائد الجيش الجيش جادي ايزنكوت دعا لاجتماع عاجل لقيادة الجيش لتقدير الموقف وبحث التطورات الميدانية ، خاصة بأن قائد الجيش بني جنتس يمضي زيارة عمل في الولايات المتحدة.

وقد أخذ جزءا كبيرا من الاجتماع قائد المنطقة الجنوبية سامي ترجمان وكذلك رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية افيف كوخافي ، حيث اتفقا بأنه يتوجب عدم المرور على هذا الهجوم الصاروخي الذي يعتبر الأكبر منذ عام 2012، حيث سجل سقوط ما يقارب من 130 صاروخ وقذيفة .

وأشار الموقع الى أن الجيش الاسرائيلي يستعد لتنفيذ العديد من العمليات ضد أهداف تابعة للجهاد الاسلامي في قطاع غزة ، مؤكدا بأن سلاح الجو بدأ عمليا بالتحليق استعدادا لتنفيذ هذه العمليات ، منوها أن الأحوال الجوية تعيق تنفيذ عمليات قصف من الطائرات، وقد قامت المدفعية الاسرائيلية بقصف هدف بالقرب من بيت حانون شمال قطاع غزة وهدف أخر غربي مدينة خان يونس .

في حين استمرت تعليمات الجيش الاسرائيلي لكافة سكان البلدات والمدن المحيطة بقطاع غزة بالبقاء في الغرف المحصنة ، واستمرت حالة الاستنفار لدى الجيش الاسرائيلي وكذلك الشرطة في المنطقة الجنوبية .

وكانت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، أكدت انها اطلقت قرابة 130صاروخا على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة مساء الاربعاء .

واضافت السرايا في بيان لها" انها سمت العملية كسر الصمت وجاءت ردا على جرائم الاحتلال والتي كان اخرها اغتيال ثلاثة من سرايا القدس امس".

فيما قالت اسرائيل ان طواقمها عثرت حتى اللحظة على شظايا قرابة 57 صاروخا حتى اللحظة دون وقوع اي اصابة في حين اكدت ان منظومة القبة الحديدية اعترضت ثلاثة صواريخ فقط.


(وكالات)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير