jo24_banner
jo24_banner

عطلة نهاية الأسبوع: أجواء ربيعية لطيفة في كافة المناطق السياحية الأردنية

عطلة نهاية الأسبوع: أجواء ربيعية لطيفة في كافة المناطق السياحية الأردنية
جو 24 : ربما كانت الجمعة الماضية هي الوحيدة غير المناسبة للقيام بالرحلات الخارجية في أيّ من مناطق المملكة وذلك بفعل تأثير العاصفة الشتوية "مسرّة" في حين كانت بقية عُطل نهاية الأسبوع في مُعظم أيام الشتاء مُستقرة إجمالاً.

وبحسب موقع طقس العرب، فإننا سنلتقي مرة أخرى مع الأجواء الربيعية اللطيفة يومي الجمعة والسبت، ويتصادف الأمر كذلك مع الإعتدال الربيعي فلكياً، حيث ستكون الأجواء مُشمسة وجميلة في كافة مناطق المملكة سواء الجبلية منها أو حتى الأغوار ومنطقة البحر الميت والوديان والعقبة.

وعلى صعيد درجات الحرارة ستُلامس العُظمى في عمّان حوالي 20 مئوية مع نشاط مُعتدل للرياح الجمعة، في حين تنشط أحياناً في الجبال وخليج العقبة وتبلغ العُظمى في الأخيرة إضافة لمناطق الأغوار في أواخر العشرينيات مئوية.

أما يوم السبت فترتفع درجات الحرارة قليلاً لتُسجّل العُظمى في مطلع العشرينيات مئوية في عمان والمدن الأردنية، في حين تُلامس الثلاثين مئوية في العقبة مع هدوء للرياح بعكس الجمعة.

ومن المُنتظر أن يختلف الغطاء النباتي في هذه العُطلة عن عُطل نهاية الأسبوع السابقة وذلك بسبب سقوط كميات كبيرة من الأمطار خلال الأسبوعين الماضيين وجريان العديد من مجاري السيول والأودية المُنتشرة في مناطق المملكة خاصة وسطها.
تابعو الأردن 24 على google news