jo24_banner
jo24_banner

الطاقة النيابية ترد قانون التصديق على اتفاقية المشاركة للاستكشاف عن البترول

الطاقة النيابية ترد قانون التصديق على اتفاقية المشاركة للاستكشاف عن البترول
جو 24 : ردت لجنة الطاقة والثروة المعدنية مشروع قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الاردنية الهاشمية وائتلاف شركة كوريا جلوبال انيرجي كوربويشن وشركة انجي اويل ( بي ل سي ) في البحر الميت ووادي عربة لسنة 2013 .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الاحد برئاسة النائب جمال قموة الذي بين ان سبب رد هذا المشروع راجع لعدم توفر الامكانيات الفنية والادارية والمالية لهذه الشركات اضافة الى انها لا تلبي الطموح في التنقيب عن البترول.

واضاف قموه ان اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات في الايام الماضية مع شركة كوريا جلوبال انيرجي كوربويشن وشركة انجي اويل استمعت خلالها الى شرح مفصل حول امكانيات الشركة وعلى ضوء ذلك وبعد التباحث مع اعضاء اللجنة تبين عدم توفر الامكانيات الفنية والادارية والمالية للشركة في التنقيب عن البترول.

من جهتها أقرت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان) مشروع قانون الإحداث لسنه 2012 بصيغته النهائية تمهيدا لعرضه على مجلس النواب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة النائب عدنان السواعير وحضور عدد من ذوي الاختصاص.

وقال النائب المهندس عدنان السواعير ان اللجنة أقرت مشروع القانون مع إجراء بعض التعديلات التي رأتها مناسبة على بعض مواده مبينا ان أقرار مشروع القانون جاء بعد نقاش موسع وشامل بحيث تم الاستماع الى أراء ومقترحات عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وأصحاب الاختصاص على ان يتم إقراره بشكله النهائي تحت القبة .

على صعيد اخر عقدت اللجنة القانونية النيابية اجتماعا مغلقا اليوم الاحد برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات تدارست فيه موضوع قضية بيع ارضي في منطقة البحر الميت.

وقال النائب العودات ان اللجنة استمعت خلال الاجتماع الى احد الشهود حول الوقائع الواردة في قضية بيع ارضي في منطقة البحر الميت موضحا ان اللجنة ستواصل اجتماعاتها ودعوة شهود اخرين للاستماع الى شهادتهم المتعلقة بهذا الشأن في اجتماعات لاحقه .
تابعو الأردن 24 على google news