jo24_banner
jo24_banner

الدفاع المدني يتحدث عن دور الأئمة في الحد من الحوادث

الدفاع المدني يتحدث عن دور الأئمة في الحد من الحوادث
جو 24 : ضمن نشاطات المديرية العامة للدفاع المدني في مجال الحد من الحوادث المرورية نظمت المديرية العامة للدفاع المدني وبالتعاون مع المعهد المروري في مديرية الأمن العام صباح اليوم ندوة بعنوان دور الأئمة والوعاظ في الحد من الحوادث المرورية , أكد خلالها المتحدثون على الدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به الأئمة والوعاظ في الحد من حوادث السير من خلال الدروس الدينية وخطب المنابر.

وبين المتحدثون أهمية مخاطبة المواطن من خلال استخدام الوازع الديني في الحد من الحوادث و بيان الأحكام الشرعية في السلوكيات والتصرفات الخاطئة وغير المقبولة على الطرق سواء ما يتعلق بالسائقين أو المشاة ودورهم في تجنب المخالفات التي تتسبب في وقوع تلك الحوادث.

من جهته أكد مفتي عام الدفاع المدني بالإنابة النقيب عبدالله الزيود أن التقيد بالأنظمة التي لا تخالف أحكام الشريعة الإسلامية واجب شرعي ويجب الالتزام بها لما تحمله في ثناياها من رسالة إنسانية تتوافق والتعاليم الإسلامية السمحة في الحفاظ على سلامة الأرواح والنأي بها عن مواطن الخطر .

وقد حضر الندوة عدد من كبار ضباط المديرية العامة للدفاع المدني والمعهد المروري الأردني وإدارة المخدرات في مديرية الأمن العام والأئمة والوعاظ في المديرية العامة للدفاع المدني وعدد من ضباط وضباط صف الدفاع المدني .
تابعو الأردن 24 على google news