2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعلان فعاليات مهرجان الفحيص

اعلان  فعاليات مهرجان الفحيص
جو 24 :

أعلن مدير عام المهرجان عيسى السلمان عن فعاليات مهرجان الفحيص الثاني والعشرين «الأردن تاريخ وحضارة»، الذي ينطلق الأربعاء 11 تموز المقبل في السابعة مساءً على المسرح الرئيسي في دير الروم الأرثوذكس ويستمر لغاية 17 منه.


السلمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السبت ببحضور النائب ضرار الداود، ورئيس هيئة المديرين في صحيفة «العرب اليوم»، إلياس جريسات، ورئيس لجنة بلدية الفحيص بكر الرحامنة، قال إن رسالة المهرجان تتمثل في التركيز على حضارة الأردن وتاريخه والمحافظة على التراث الأردني والاهتمام بالفن الإبداعي الأصيل وبالعمل والحراك الثقافي الجاد.


وأشار السلمان إلى أن الإدارة حاولت خلال هذا العام التركيز على الفن والتراث الأردني وتسليط الضوء على الشخصيات الأردنية وعلاقتها بالمكان وبنائه وتطويره، إضافة إلى الحرف اليدوية التقليدية مساهمة في دعم تلك الحرف واستمرارها لتحكي تراث أمتنا وحضارتنا.


وأعرب السلمان عن شكره للزميلة العرب اليوم ممثلة برئيس هيئة المديرين الجريسات على الدعم المالي ( 60 ألف) دينار لرعاية المهرجان، والتي ستدفع إلى انجاز مهرجان تفتخر به الفحيص والأردن.


وأعرب السلمان عن أمنياته أن تقدم الجهات الحكومية الدعم للمهرجان لأن الثقافة الجادة بحاجة إلى رعاية ودعم متواصلين، وأن رسالة مهرجان الفحيص «الأردن تاريخ وحضارة»
ومن جهته قال جريسات إن المهرجان لهذا العام يأتي ضمن مرحلة انتقالية صعبة يمر فيها الأردن والتي اشتملت على إصلاحات سياسية واقتصادية، ولهذا أرتأت الإدارة أن تقدم الدعم المالي لمهرجان الفحيص، وإثبات للجميع أن الفحيص بناديها وأهلها لا تزال قادرة على تقديم المزيد من التميز والإبداع، والقطاع الخاص قادر على تقديم هذا الدعم والعطاء والمساهمة، مؤكداً أن المؤسسات الخاصة لديها ما تقدمه للأردن.


وأكد النائب ضرار الداود أن فكرة مهرجان الفحيص وليد فكرة شباب الفحيص وهم يسعون إلى إنجاح المهرجان وتواصله، فالمهرجان قائم على دعم الشباب وأهل الخير ممن يساهمون في استمراره، وبلدية الفحيص التي تقدم الدعم اللوجستي والمادي للمهرجان.


وتالياً برنامج المهرجان:
اليوم الأول الأربعاء 11 تموز الافتتاح الرسمي بمشاركة فرقة الفحيص للموسيقى العربية الساعة السابعة مساءً، وفي التاسعة من نفس اليوم يحيي الفنان ماجد زريقات حفلاً فنياً، اليوم الثاني الخميس 12/تموز الساعة التاسعة مساءً الفنان أيمن زبيب من لبنان، الجمعة 13/ تموز الساعة التاسعة مساءً الفنان محمد اسكندر من لبنان، السبت 14/ تموز الساعة التاسعة مساءً الفنان يحيى صويص، الأحد 15/ تموز الساعة التاسعة مساءً فرقة نايا الموسيقية النسائية، الإثنين 16/ تموز كلية البطريركية الوطنية الأشرفية مسرحية خلوه منسفية للفنان نبيل صوالحة (جميع الفعاليات ستقام على المسرح الرئيسي لدير الروم الأرثوذكس).


البرنامج الثقافي الخميس 12/ تموز الساعة السابعة مساءً مدينة المهرجان الإسكندرية إسماعيل سراج الدين من مصر (منبر المرحوم خالد منيزل)، الجمعة 13/ تموز الساعة السابعة مساءً شخصية المرحوم بشارة غصيب د. مازن الساكت، هاني العمد، د. همام غصيب (منبر المرحوم خالد منيزل)، السبت 14/تموز الساعة السابعة مساءً أمسية شعرية لطلال حيدر من لبنان، وجريس سماوي من الأردن (منبر المرحوم خالد منيزل)، الأحد 15/ تموز الساعة السابعة مساءً ندوة قداسة البابا شنودة، الأب أنطونيوس حنا، د. مصطفى الفقي، د. طارق حجي من مصر (نادي الأرثوذكسي في الفحيص)، الإثنين 16/ تموز الساعة السابعة مساءً الإعلام العربي جيزيل خوري من لبنان، وطارق مصاروة من الأردن في منبر المرحوم خالد منيزل.


بالإضافة لمهرجان الطفل من 12/ تموز وحتى 15/ تموز، لفرقة كركر يتخلله مسرحيات للأطفال وشخصيات كرتونية وألعاب تلي ماتش ومسابقات رياضية وتوزيع هدايا ورسم على الوجوه وفقرات سحر (التذاكر مجانية). الراي

تابعو الأردن 24 على google news