jo24_banner
jo24_banner

"القومية واليسارية " يطالب بإقرار قانون انتخاب ديمقراطي

القومية واليسارية  يطالب بإقرار قانون انتخاب ديمقراطي
جو 24 :

طالبت الأحزاب القومية واليسارية بإقرار قانون انتخاب ديمقراطي في تصريح صحفي صادر عنها عقب عقد ائتلاف الاحزاب  اجتماعه في مقر حزب الحركة القومية.

وتوقف الإئتلاف أمام الأوضاع السياسية على الصعيد المحلي والعربي والدولي وخلص إلى المواقف التالية:


على الصعيد المحلي: تدارس الائتلاف مشروع قانون الأحزاب الذي قدمته الحكومة الى ديوان التشريع تمهيداً لارساله الى مجلس النواب ورأى الائتلاف أن الأولوية لاقرار قانون انتخاب ديمقراطي، وأن مشروع القانون لا يلبي متطلبات بناء حياة حزبية حقيقية وتعددية سياسية، ويعكس ذات العقلية الأمنية بالتعامل مع الأحزاب، ويعبر عن غياب الإرادة السياسية للشروع في عملية الاصلاح السياسي، وبناءً عليه فإن أحزاب الائتلاف ترفض مشروع القانون الذي ما زال يشكل إعاقة حقيقيه أمام العمل الحزبي.

كما عبرت احزاب الائتلاف عن إدانتها لسياسة الحكومة بسبب إدارتها لقضية استشهاد القاضي الاردني رائد زعيتر حيث تجاهلت الاستحقاقات الضرورية للدفاع عن السيادة الوطنية الأردنية وكرامة الشعب الأردني في وجه غطرسة العدو الصهيوني وتطاوله على أرواح الأردنيين وكرامتهم، ويدين موقف مجلس النواب بالتواطئ مع الحكومة ومنحها ثقة مجانية على حساب المطالب الشعبية والكرامة الوطنية.
ويؤكد الائتلاف على التمسك بالمطالب الشعبية بالغاء اتفاقيه وادي عربة وطرد السفير الصهيوني من الأردن، وسحب السفير الاردني من الكيان الصهيوني، والافراج عن المناضل البطل احمد الدقامسه .

ويطالب الائتلاف بملاحقة الكيان الصهيوني على هذا الفعل الاجرامي بالمحاكم الدولية وعلى جرائمه المستمرة بحق أبناء الشعب العربي الفلسطيني.
ورأى الائتلاف أن الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الاميركي (جون كيري) للأردن تندرج في إطار تسويق خطته التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وان كل التصريحات العلنية من الحكومة الأردنية ومن قيادة السلطة الفلسطينية لا تعكس الواقع، وطالب الائتلاف الحكومة بموقف سياسي واضح برفض خطة كيري وأن لا يكون للدولة الأردنية أي دور في تمريرها، ويدعو الائتلاف القيادة الفلسطينية الى وقف المفاوضات العبثية وانهاء حالة الانقسام على قاعدة الثوابت الفلسطينية وإعادة القضية الفلسطينية الى دائرة الاهتمام المركزي محلياً وعربياً ودوليا

على الصعيد العربي:
رأى الائتلاف أن انعقاد مؤتمر القمة في الكويت جاء ليؤكد حاله التردي والضعف الذي يعاني منه النظام الرسمي العربي، من خلال الارتهان والتعبية للمشروع الأمريكي في المنطقة الذي يستهدف أعادة رسم خارط’ جديدة للمنطقة العربية يسهل معها تصفيه القضية الفلسطينية.
وأدان الائتلاف استمرار التدخل التركي في الأزمة السورية، ويعبر الائتلاف عن موقفه بالوقوف الموقف الى جانب الدولة الوطنية السورية.
على الصعيد الدولي:
يؤكد الائتلاف على دعمه لموقف روسيا تجاه الأزمة في اوكرانيا، ويرى أن هذا الموقف يؤشر الى بداية تلاشي القطبية الواحدة والتفرد الأمريكي على صعيد العلاقات الدولية. ويدين الائتلاف الموقف الامريكي المعادي لتطلعات الشعوب وحريتها.

ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية
عمان في 29/3/2014
بيان صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية
بمناسبة يوم الارض
في الذكرى السنوية ليوم الارض الخالد وفي هذه المناسبة الوطنية ، لا سيما في الظروف السياسية التي تمر بها هذه المناسبة وفي ظل تصعيد المؤسسة الصهيونية لسياستها ومخططاتها التي تستهدف الوجود العربي الفلسطيني عبر تشريعات وقوننة مشاريع عنصرية وفاشيه، تعبر عن ما هيه وطبيعه السياسية الصهيونية تجاه الجماهير العربية، في مختلف مناحي الحياة وفي جميع اماكن تواجدها في وطنها، كما يتجلى ذلك في تصعيد سياسية هدم البيوت العربية في فلسطين 1948 وفي السياسة الرسميه المنهجيه تجاه الخرائط الهيكيلة ومناطق نفوذ المدن والقرى العربية، والمحاولات المتواصلة لمصادرة ما تبقى من اراضي عربية وترحيل اهلها واصحابها العرب.
ان المساس بابناء الشعب الواحد والوطن الواحد والمصير المشترك وتفكيك الشعب العربي الفلسطيني طائفياً
وبالتالي الى (اسرله) الشخصية العربية في فلسطين التاريخيه وانشاء شخصية هلامية تخلو من ملامح وإرادة وطنية في معركة الدفاع عن الوجود الوطني الفردي والجماعي.
ان مجريات المفاوضات والتطورات السياسية المطروحه من قبل الأدراة الامريكيه عبر وزير الخارجيه كيري لحل قضايا الوضع النهائي، (اللاجئين ، القدس المستوطنات ، الحدود،) وتأتي في سياق يهوديه الدولة وتصفية القضية الفلسطينيهة .

لقد ان الاوان ان يفوت الشعب العربي الفلسطيني على كل متربص متذ رع وعدو فرصته التواري خلف الانقسام بالعودة ودونما ابطاء لوحدته التي حققت انتصارات غزة وانجازات الانتفاضات المشهورة وان لا يغفر او يتسامح هذا الشعب ومعه الامه العربيه مع المساومة والمساومين ، والمفرطين ويعلنها واضحه صريحه بان سياسات العيش على هوامش التهدئه والمهدئات هي سياسات لا تخدم الى العدو المحتل، وتعطيه المزيد من الوقت لالتهام ما تبقى من الارض والبشر.

اننا في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية وبهذه المناسبة نعلن تضامنا مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه الوطنيه واقامه دولته المستقله على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية
عمان في 29/3/2014

تابعو الأردن 24 على google news