jo24_banner
jo24_banner

فتح: تصريحات دويك طعنة للهوية الفلسطينية

فتح: تصريحات دويك طعنة للهوية الفلسطينية
جو 24 : قال أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح إن تصريحات عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي حول القيادة والوفد الفلسطيني المفاوض، تؤكد وقوفه وتياره في (حركة حماس) بجبهة الاحتلال الإسرائيلي بمواجهة الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية.

وأضاف القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة مساء اليوم الأثنين: "ان بعض قيادات حماس يرتكبون خطايا بحق الشعب الفلسطيني في اللحظات التاريخية الحاسمة هي اقرب لدرجة الخيانة، عندما يشتغلون بمواقفهم اللااخلاقية على الجبهة الداخلية الفلسطينية ويعملون على تفكيك الالتفاف الجماهيري حول القيادة ويحاولون طعنها من الخلف!".

ورأى القواسمي تصريحات الدويك المتزامنة والمنسجمة مع تهديدات الحكومة الاسرائيلية للقيادة الفلسطينية بمثابة عمل تخريبي يستهدف قرار الرئيس ابو مازن تثبيت دعائم دولة فلسطين بالتوقيع على وثائق الانضمام لـ15 معاهدة واتفاقية دولية.

واعتبر القواسمي عدائية دويك للعلمانية بمثابة اصطفاف في مشروع المؤيدين للدول الدينية في المنطقة، وتحديدا يهودية دولة اسرائيل، مؤكدا أن الهدف الأول لشعبنا الفلسطيني هو تثبيت الهوية الوطنية الفلسطينية لدولته كنقيض اساسي في صراعنا مع المفاهيم الصهيونية الايديولوجية والدينية الباطلة لدولة الاحتلال"، مشيرا الى دعوة الدويك للجهاد في سوريا كأولوية على مقاومة الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين، في محاولة لتوسيع نيران الفتن الطائفية، والحروب الدينية التي تسعى لها اسرائيل.

وشدد المتحدث باسم حركة فتح على أن القيادة الفلسطينية تأخذ الشهادات من الشعب وقادة العمل الوطني المؤمنين بالولاء والانتماء للوطن، وليس ممن اقسم على الولاء والانتماء لجماعة باجنداتها وارتباطاتها الخارجية المشبوهة.

ولفت القواسمي نظر الشعب الفلسطيني الى تساوق وتزامن تصريحات قادة اليمين الإسرائيلي مع تصريحات قيادات من حماس، معتبرا أن مقاصدها أهدافها تصب جميعها في معركة منظمة ومنسقة ضد طموحات وآمال واهداف الشعب الفلسطيني.
معا
تابعو الأردن 24 على google news