jo24_banner
jo24_banner

الدفاع المدني: "اوريكس العقبة" يحاول الحصول على الاعتماد منذ 2005

الدفاع المدني: اوريكس العقبة يحاول الحصول على الاعتماد منذ 2005
جو 24 :

منار حافظ - أكد المركز الإعلامي في الدفاع المدني أن فندق (أوريكس – العقبة) لم يسجل رسميا بهذا الإسم، واسمه المعتمد حتى الآن هو شركة التعاون الدولي للسياحة والإستثمار.

وأوضح المركز لـ Jo24 بأن مخططات الفندق لم تعتمد بعد كونه لم يحصل على الموافقات التنظيمية اللازمة (اذن اشغال، رخص مزاولة مهنة)، لافتا إلى أن الإجراءات تقضي بموافقة مفوضية سلطة العقبة ثم إشراف مديرية الدفاع المدني على عدم وجود إخلال بالسلامة العامة حتى يتم قبول تشغيل المشروع.

وأفاد بأن الفندق احتصل على اعتماد معماري بتاريخ 3-5- 2013 ولم تعتمد مخططاته الخاصة بالإنذار والإطفاء، مشيرا إلى أن القائمين على المشروع يجددون طلب اعتماده منذ عام 2005 وحتى عام 2014 لعدة أسباب منها تغيير الملكية وضياع المخططات السابقة من قبل الشركة.

يشار إلى أن الشركة الأردنية للتكنولوجيا الهندسية وهي المسؤولة عن تنفيذ أعمال الكهروميكانيك للفندق كانت قد تعاقدت مع شركة التعاون الدولي، وأخلت مسؤوليتها عن المشروع بكتاب وجهته إلى مديرية الدفاع المدني في محافظة العقبة، بعد أن تبين لاحقا بأن المالك أدخل تعديلات على المشروع تؤثر على السلامة العامة وتخالف التعليمات والأنظمة المعمول بها.

لمتابعة الموضوع السابق انقر هنا

تابعو الأردن 24 على google news