jo24_banner
jo24_banner

الفناطسة: اضرابنا مستمر لليوم الثاني... والمجالي مسؤول عن الامن الوطني

الفناطسة: اضرابنا مستمر لليوم الثاني... والمجالي مسؤول عن الامن الوطني
جو 24 :

محمود الشمايلة- اكد رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة ان اضرابهم مستمر لليوم الثاني على التوالي لجميع العاملين من مواقع عملهم.

وبين الفناطسة في اتصاله مع jo24 ان النقابة اجتمعت مساء امس في مبنى وزارة العمل مع وزير العمل نضال القطامين ومدير شركة الفوسفات عامر المجالي ورئيس لجنة العمل في مجلس النواب عدنان السواعير، إلا ان الاجتماع الذي استمر 4 ساعات لم يخرج بأي اتفاق يرضي الطرفين.

وتساءل الفناطسة: "اذا كان اضرابنا غير قانوني وتخريب متعمد لاهم مرافق الدولة الاقتصادي ويدخل تحت بند الجرائم الاقتصادية وانه اضراب يعد نوعا من انواع الاعمال التي تطال الامن الوطني كما صرح رئيس مجلس ادارة الفوسفات عامر المجالي بالأمس، لماذا يستمر الاجتماع 4 ساعات؟! نحن نعرف ان موقفنا قوي".

وردا على تصريح المجالي اوضح الفناطسة انه هو المسؤول عن الامن الوطني وهو الذي سيحاسب قانونيا.

وفي سؤال الفناطسة عن الهيكلة التي وافق العاملين عليها قبل سنتين اكد لـjo24 ان الهيكلة جاءت مخيبه لأمالهم وتخدم مصالح شخصية لبعض المدراء ولا تخدم المصلحة العامة للعاملين في الفوسفات.

واشار الفناطسة في حديثة إلى ان الهيكلة التي يتحدثون عنها بأن "عامر المجالي نفسه لم يطلع عليها" وجاء بشركة مصرية لإعداد الهيكلة وهي شركة لا تستحق ان ترسم هيكله لشركة بحجم شركة الفوسفات.

وكان المجالي صرح مساء امس ان اضراب العمال غير قانوني وانه يدخل تحت بند الجرائم الاقتصادية و يعتبر تخريب متعمد لاهم مرافق الدولة الاقتصادية وان اضرابهم نوع من انواع الاعمال التي تطال الامن الوطني.

وبدأ عمال الفوسفات يوم الاثنين اضراب شامل لجميع مرافق الشركة من جميع مواقع العمل في اضراب هو الاول من نوعه وشهد اعلى نسبة مشاركة وتفاعل من العاملين مطالبين بالغاء الهيكلة التي اقرتها الشركة.

تابعو الأردن 24 على google news