jo24_banner
jo24_banner

الفناطسة لـjo24: تلقينا اتصالات تطلب الوساطة لحل ازمة اضراب الفوسفات

الفناطسة لـjo24: تلقينا اتصالات تطلب الوساطة لحل ازمة اضراب الفوسفات
جو 24 :

محمود الشمايلة - اكد رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والفوسفات خالد الفناطسة ان العمال مستمرون في اضرابهم لليوم العاشر على التوالي ولن يتنازلوا عن اي جزء من مطالبهم.

وطالب الفناطسة في اتصاله مع jo24 تدخل الجهات الحكومية لتحقيق مطالبهم وانهاء اضرابهم وحل ازمة اهم مرفق اقتصادي في البلاد.

وبين الفناطسة ان العاملين في الفوسفات بدأوا بنقل اضرابهم الى مواقع اخرى حسبما تقتضيه الحاجه حيث نفذوا صباح اليوم وقفه احتجاجية امام فندق حياة عمان الذي يشهد اجتماعا لاعضاء الهيئة العامة للفوسفات.

واوضح الفناطسة انهم لغاية اللحظة لم يردهم اي رد من اي جهة رسمية سواء كانت من مجلس ادارة الفوسفات او وزارة العمل التي كانت تقوم بدور وساطة بين طرفي الخلاف لكن لم يفضي تدخلهم عن اي نتيجة تذكر والاضراب ما زال مستمر.

واشار الفناطسة إلى انهم يتلقوا حاليا اتصالات من بعض الاطراف التي تطلب ان تدخل في حوار مع النقابة ومجلس ادارة الفوسفات للوصول الى حل يرضي جميع الاطراف وينهي حالة الاضراب التي تشكل صفعه قوية لاهم مرافق الاردن الاقتصادية ونتج عنه خسائر كبيرة.

وعلى صعيد متصل شدد الفناطسة ان المضربين لن يتنازلوا عن اي مطلب من مطالبهم التي اكد عليها اكثر من مره وانهم مستمرين في اضرابهم كل في موقعه مبينا نيتهم لتنفيذ وقفات احتجاجية امام الديوان الملكي و رئاسة الوزراء في الايام المقبلة.

وكانت النقابة المستقلة للعاملين في قطاع الفوسفات اصدرت بيانا اكدت فيه دعمها لمطالب العاملين في الشركة مطالبة برفع سقف المطالب، وجاء في البيان ان الاضراب لا يهدف فقط لانتزاع الحقوق العمالية الفردية بل انه قاعدة لمأسسة عمل الشركة بعيدا عن تغول الإدارة والتحكم بها.

ومن المطالب التي اقترحتها النقابة تثبيت مضاعفة الزيادة السنوية و فرض نسبة 2% من قيمة الارباح السنوية كمكافأة انتاج اضافة لمنح كل موظف منحة دراسية واحدة لاحد ابنائه دون تحديد سقف لعدد المنح السنوية.

تابعو الأردن 24 على google news