2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمانة:3000 رخصة سكنية وتجارية وصناعية بالربع الأول من العام

الأمانة:3000 رخصة سكنية وتجارية وصناعية بالربع الأول من العام
جو 24 :

كشف امين عمان عقل بلتاجي ان الامانة اصدرت خلال الربع الاول من العام الجاري (2996) رخصة تشمل السكن والتجاري والصناعي والمكاتب مقارنة بـ(2713) في نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أذونات الاشغال الصادرة بالربع الاول من العام الجاري (2857) مقارنة بـ(2275) خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم اصحاب المكاتب والشركات الهندسية في مركز الحسين الثقافي، حيث اكد بلتاجي اهمية استثمار المكنون المعرفي لدى اصحاب المكاتب والشركات الهندسية والذي من شأنه الرقي بالخدمات المقدمة للمدينة ومواطنيها. ودعا الى تشكيل لجنة من امانة عمان وهيئة المكاتب والشركات الهندسية يناط بها استقبال الاتصالات الهاتفية لاي مقاول او مستثمر او مواطن او مكتب هندسي في اي معاملة والتدقيق بها، مشيرا الى ان الامانة تسعى لان يكون اصحاب المكاتب والشركات الهندسية شركاء لخدمة مدينة عمان.

واشار بلتاجي الى ان الامانة تعمل على فتح مناطق تنظيم جديدة على مساحة 2000 دونم ضمن مشروع إعادة دراسة منطقة (حي الكرامة) على طريق المطار مقابل البنك العربي والذي كان منظم سابقا لاقامة الابراج حيث اتخذت اللجنة اللوائية في الامانة مؤخرا قرارا بتعديل تنظيمي للموقع بما يمكن اصحاب ملكيات الاراضي من تطويرها واستثمارها بما يتناسب مع روح وهوية وأنسنة مدينة عمان.

ولفت ان الامانة تعمل برؤية تنظيمية لمستقبل مدينة عمان من خلال توفير بدائل لمناطق صناعية داخلها، والتعامل مع التطور الحضري الذي تشهده العاصمة بالتخطيط الشمولي لمناطقها.

وتابع امين عمان ان الامانة تعمل حسب القانون والنظام الذي يراعي التفكير والمنطق والانسانية، وان يكون للمنفعة العامة اولوية دوما في خطط ومشاريع امانة عمان، لافتا ان هناك بعض الاخطاء والتقصير في الاجراءات والبيروقراطية المهنية التي يجب تخطيها.

ودعا امين عمان الحضور الى تحمل مسؤولياتهم تجاه واقع المدينة ومستقبلها وتغليب المصلحة العامة على الخاصة. من جهته قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس قاهر صفا ان الارتقاء بمهنة العمل الاستشاري هو ما يسعى اليه اصحاب المكاتب والشركات الهندسية الذين كان لهم الريادة في رسم ملامح مدينة عمان الجميلة.

وطالب بالتخلي عن البيروقرطية في انجاز المعاملات، والالتزام بنظام وقانون الابنية في انجاز المعاملات، واعطاء اللجان المحلية صلاحيات اوسع، وتحديد مدة زمنية لا تتجاوز اسبوعين الى ثلاث اسابيع لانجاز المعاملات في اللجنة اللوائية، وتزويد الهيئة باية تعليمات تصدر عن الامانة لتعميمها على المكاتب والشركات الهندسية، وان تكون الهيئة شريك في وضع نظام الابنية الذي تعمل عليه الامانة، واعادة النظر بالبروزات المعمارية.

كما طالب عدد من اصحاب المكاتب والشركات الهندسة بعقد لقاء دوري كل شهرين مع امين عمان لوضعه في صورة المشاكل التي تعترض عملهم، وتطوير آليات تطبيق نظام الابنية، وتطبيق نظام الابنية والابتعاد عن الاجتهادات الشخصية.

تابعو الأردن 24 على google news