jo24_banner
jo24_banner

أجواء ربيعية في أغلب مناطق المملكة

أجواء ربيعية في أغلب مناطق المملكة
جو 24 : تستمر درجات الحرارة نهار اليوم أعلى من معدلاتها في مثل هذه الفترة من العام وبحدود 2-3 درجات مئوية، وفقا لموقع "طقس العرب".

وأشار الموقع الى ان الطقس يكون ربيعيا معتدلا في الجبال مع ظهور سحب متوسطة وعالية، في حين يستمر حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً بحيث تصبح مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية بخاصة الشرقية منها، نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة.
وخلال ساعات الليل يكون الطقس لطيفاً في أغلب المناطق، ويميل إلى البرودة في الجبال والسهول الشرقية، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة.

واضاف الموقع ان درجات الحرارة تبقى نهار غد أعلى من معدلاتها في مثل هذه الفترة من العام وبحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس مشمسا وربيعيا معتدلا في الجبال، في حين يستمر حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر تدريجياً سحب على ارتفاعات مختلفة في الشرق، بحيث يحتمل هطول زخات محلية من المطر في أجزاء منها.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً وتكون مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة إلى نشطة السرع، والبحر هادئا، محذرا من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة. وفي ساعات الليل يكون الطقس لطيفاً في أغلب المناطق، ويميل إلى البرودة في الجبال والسهول الشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
تابعو الأردن 24 على google news