jo24_banner
jo24_banner

الفناطسة لـjo24: إضراب الفوسفات مستمر والإدارة تنصلت من التزاماتها

الفناطسة لـjo24: إضراب الفوسفات مستمر والإدارة تنصلت من التزاماتها
جو 24 :

محمود الشمايلة - أكد نقيب العاملين في المناجم والفوسفات خالد الفناطسة أن إضرابهم مستمر و مازالوا مصرين على مطالبهم ولن يتنازلوا عنها رغم تعنت إدارة الفوسفات في تلبيتها.

واوضح الفناطسة في حديثة مع jo24 ان ادارة الفوسفات تنصلت من تلبية الاتفاق المبدئي الذي توصلت اليه النقابة بالتحاور مع رئيس مجلس ادارة الفوسفات عامر المجالي الاربعاء الماضي على الرغم من ان الامور كانت تسير الى مرحلة الاتفاق الا ان اطراف اخرى لم تكن تريد لهذا الاتفاق ان يتم على حد قوله.


وبين الفناطسة ان قوات الدرك تتواجد حاليا في جميع مواقع اضراب العاملين بمناجم الحسا بالطفيلة والأبيض في الكرك بالإضافة إلى الشيدية في معان ،معتبرا انها خطوة تصعيدية غير مقبولة من قبل الحكومة قد تؤدي الى استفزاز العاملين وتحويل مسار اضرابهم السلمي الى حالة فوضى .

واشار الفناطسة ان سائقي الشاحنات العاملة على نقل مادة الفوسفات ، أنهم سيغلقون صباح يوم غد الأحد الطريق الصحراوي تضامنا مع الإضراب الذي ينفذه عاملون في شركة مناجم الفوسفات ، وأن خسائرَ لحقت بهم في قطاع النقل نتيجة توقف نقل مادة الفوسفات من مواقع الإنتاج إلى ميناء العقبة.
و طالب الفناطسة من قائد الدرك سحب القوات من مواقع الاضراب لان تدخلها جاء دون وجه حق وان اضرابهم كان سلميا ومازال، وانهم حريصون على الاملاك العامة للشركة منذ البداية.

يذكر أن الإضراب المفتوح للعاملين في شركة مناجم الفوسفات كان بدأ في الحادي والعشرين من الشهر الحالي، وشل استمراره العمل بمرافق الإنتاج كافة، في حين أعلنت إدارة الشركة أنها لم تدخر جهدا في الوصول إلى حل مع المضربين، لكن مطالبهم التي عرضت على مجلس الإدارة الثلاثاء الماضي بعد الاجتماع الذي تم في مبنى وزارة السياحة بحضور نقيب العاملين في الفوسفات خالد الفناطسة ورئيس مجلس ادارة الشركة عامر المجالي، كانت تعجيزية وغير واقعية، على حد وصفها.

تابعو الأردن 24 على google news