jo24_banner
jo24_banner

مخيم الازرق بعد ايام على افتتاحه.. شكاوى اللاجئين بالجملة

مخيم الازرق بعد ايام على افتتاحه.. شكاوى اللاجئين بالجملة
جو 24 :

يشكو اللاجئون في مخيم الازرق والذي تم افتتاحه الاسبوع الماضي لايواء اللاجئين السورين من عدم جاهزية المخيم.

وبيّن عدد من اللاجئين في تصريحات لـjo24 عدم وجود الكهرباء بعد في المخيم اضافة لبعد صنابير المياه عن كرفاناتهم اضافة لعدم تسليمهم بطانيات كافية.

واشاروا الى انه تم تسليمهم اسطوانات غاز بدون صمامات الامان حيث بينوا وقوع حريق مساء الاربعاء الماضي وهو ذات يوم افتتاح المخيم بسبب خلل في اسطوانه الغاز.

وتابعوا ان دورات المياه شبه مكشوفة ،فيما اشاروا الى منع الزيارات الى المخيم من قبل ادارته حيث يعاني ما يزيد عن 2000 لاجئ يسكنون المخيم من عدم تمكنهم من احضار ملابسهم معهم وعندما يحاول اي من اقاربهم من ادخال حاجياتهم الى المخيم يتم منعه.

أما القضية التي تسبب ارقا لسكان المخيم وجود فتيات يسكن في كرفانات لوحدهن حيث سبقهن ذويهن او ازواجهن الى الاردن ومكثوا في مخيم الزعتري وعندما طلبوا التواجد ضمن عائلاتهم تم الرفض لحين تصويب الاوضاع.

 مدير ادارة مخيمات اللاجئين العميد وضاح الحمود بين ان آلية تزويد الكهرباء في مخيم الازرق عبر الاستفادة من الطاقة الشمسية مشيرا الى ان الحكومة لن تزود المخيم بالكهرباء الاعتيادية كما فعلت في مخيم الزعتري وذلك حرصا على عدم سرقتها كما يحصل في "الزعتري".

وحول الشكاوى التي تتعلق بعدد صنابير المياه اكد ان الصنابير كافية مشيرا الى ان الخلل الذي وجد في توزيع المياه في "الزعتري" لن يعاد في "الازرق".

وعن منع الفتيات من الالتحاق باسرهم في الزعتري نفى الحمود الامر مشيرا الى انه في حال تم منع فتاة قد يكون هنالك عائق وعلى المتضرر اللجوء الى ادارة المخيم لحلها.

 

تابعو الأردن 24 على google news