jo24_banner
jo24_banner

عمال الفوسفات ينتصرون وينتزعون حقوقهم بعد اضراب دام 13 يوما

عمال الفوسفات ينتصرون وينتزعون حقوقهم بعد اضراب دام  13 يوما
جو 24 : محمود الشمايلة - توصل عمال شركة الفوسفات إلى اتفاق ينهي إضرابهم، بعد اجتماع رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين، خالد الفناطسة، مع لجنة العمل النيابية برئاسة النائب عدنان السواعير، وحضور رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، ووزير العمل نضال القطامين، ووزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني، ووزير النقل لينا شبيب.

وأكد الفناطسة في اتصاله مع jo24 انه تم توقيع الاتفاقية من قبل رئيس مجلس ادارة الشركة عامر المجالي، ومندوبا عن العمال وقع نقيب العاملين في المناجم والتعدين.

واوضح الفناطسة ان الاتفاقية ركزت على الغاء الهيكلة وما صدر عنها، كما ألزمت شركة الفوسفات بالتعاون مع النقابة العامة كممثل شرعي عن العاملين، وتم الاتفاق ايضا على عدم المساس بأي موظف ومحاسبته بعد انتهاء الاضراب او توجيه اي انذار او حسومات على رواتبهم.

وأشار ان العمال سيعودون إلى مراكز عملهم ويستأنفون الانتاج اعتبارا من صباح يوم الاثنين.

وبحسب الاتفاقية تم الغاء قرار مجلس إدارة الشركة بالهيكلة، والذي بموجبه ستتحدد الزيادات والعلاوات، وإنشاء صندوق نهاية خدمة للعاملين في الشركة، بمقدار 1500 دينار عن كل سنة خدمة، بعد الإنفكاك عن الشركة، ورفع مخصصات صندوق العاملين في الشركة إلى (4%).

وبموجب الإتفاق سيتم رفع مقدار مبلغ غلاء المعيشية على الرواتب إلى (60) دينارا، والعمل على توزيع مانسبته (2%) من أرباح الشركة على العاملين فيها،وزيادة المنح الجامعية لأبناء الموظفين على أن تصبح (39) منحة.

وبخصوص تسريح العاملين في الشركة، تم الاتفاق على إخراج (200) موظف على أربع دفعات، من الذي استوفوا الشروط على نظام الحوافز في مدة اقصاها اليوم الأخير من العام 2014.
تابعو الأردن 24 على google news