jo24_banner
jo24_banner

اتحاد التأمين: السيارات السورية لن تدخل الاردن دون بوليصة التأمين

اتحاد التأمين: السيارات السورية لن تدخل الاردن دون بوليصة التأمين
جو 24 :

محمود الشمايلة- ألغت المؤسسة العامة السورية للتأمين بدلات التأمين على حوادث السيارات في الأردن مما يضع هذه السيارات في مهب الريح وتخوف اصحابها من الجهة التي ستغطي نفقات الاصلاح في حال وقع حادث لها داخل الاراضي الاردنية.

من جانبه اكد رئيس اتحاد التأمين الاردني عثمان بدير في حديثه مع jo24 انه بناء على الاتفاقية العربية للتأمين فان شركات التأمين في الاردن ملزمة بتغطية نفقات التأمين على السيارات السورية داخل الاراضي الاردنية .

واوضح بدير ان اي سيارة تدخل الاردن من جميع المنافذ الحدودية تقوم بدفع بوليصة تأمين الزامية من خلال مكاتب التأمين الموجودة على الحدود، وبذلك فان جميع السيارات الموجودة داخل الاردن الان خاضعة بكل تأكيد لشروط التأمين الذي يتكفل بتغطية النفقات في حال حصل حادث لها.

وبين بدير انه في حال التأكد من ان شركات التأمين السورية الغت بدل التأمين على السيارات الموجودة في الاردن فان هذا القرار يعني عدم تمكن اي سيارة سورية من دخول الاردن لأنها لن تستطيع الحصول على بوليصة التأمين الالزامية ضد الغير حيث ان الشركات في الاردن لا تستطيع في هذه الحالة مخاطبة المكتب الموحد للتأمين وتحصيل مستحقاتها.

وقال بدير ان السيارات السورية التي دخلت الاردن قبل اصدار هذا القرار من قبل المؤسسة العامة السورية للتأمين وحصلت على بوليصة التأمين الالزامية اكد انها لن تكون خاضعة لهذا القرار مما يعني ان شركات التأمين ستكون ملزمة بتغطية نفقات بدل التأمين في حال حصل لها اي حادث وضمن شروط شركات التأمين .

وتقدر مديرية الأمن العام عدد المركبات التي تحمل لوحات تسجيل سورية ،والتي أدخلها لاجئون، والموجودة في الأردن بنحو 37 ألفاً، غير أن العدد المسجل في دائرة الجمارك العامة هو 9 آلاف مركبة فقط.

تابعو الأردن 24 على google news