jo24_banner
jo24_banner

النسور: الانجازات التي حققها الاردن محط اعجاب

النسور: الانجازات التي حققها الاردن محط اعجاب
جو 24 : قال رئيس الوزراء د عبدلله النسور انه وبالرغم من هذه الظروف الا ان الانجازات التي حققها الاردن هي محط اعجاب فهو يحتل المرتبة الاولى في محو الامية وفي نسبة خريجي الجامعات والسياحة العلاجية على مستوى الوطن العربي .

واضاف النسور خلال استقباله رئيس الوزراء اليوم الاثنين وزير الدفاع اليوناني ديمتروس افراموبولس والوفد المرافق الذي يزور المملكة للمشاركة لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة (سوفكس 2014 ) .

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزراء الداخلية والدولة لشؤون رئاسة الوزراء والدولة لشؤون الاعلام عمق العلاقات التي تجمع الاردن واليونان والرغبة في تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة لافتا الى تفهم اليونان للقضايا والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الاوسط وضرورة ايجاد حلول عادلة لها وفي مقدمته القضية الفلسطينية .

وقال رئيس الوزراء " لقد وجدنا بانكم في اليونان مدركون لحقيقة الاوضاع في الشرق الاوسط وشهدنا تفهمكم وتعاونكم والان واكثر من اي وقت مضى يمكن ان تساعدونا في حل القضية الفلسطينية " لافتا الى ان جميع المشاكل والتحديات التي تواجه الشرق الاوسط بما فيها الارهاب لها جذور لعدم حل القضية الفلسطينية .

واشار رئيس الوزراء الى التداعيات الكبيرة للازمة السورية على الاردن والتي داهمت الاردن بعيد بدء تعافيه من الازمة المالية العالمية مما فاقم من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والامنية لافتا الى ان الاردن يستقبل نحو 2 مليون لاجىء فلسطيني لا يقدم العالم لهم الا القليل من المساعدات وحوالي مليون و300 الف سوري ونحو ربع مليون عراقي .

واشار الى ان هناك مجالات واسعة للتعاون بين الاردن واليونان لا سيما زيادة التبادل التجاري والثقافي والسياحي .

من جهته اكد وزير الدفاع اليوناني الحرص على زيادة التعاون بين البلدين معربا عن الامل بان تسهم هذه الزيارة في فتح ابواب جديدة للتعاون المشترك وايجاد علاقات شراكة حقيقية منوها بان العديد من الاردنيين قد درسوا في الجامعات والمعاهد اليونانية ويمكن زيادة التعاون في هذا المجال .

كما اشار الى رغبة بلاده في تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الدفاعية والاستفادة من التجارب والخبرات المتوفرة في البلدين بهذا المجال .

واكد وزير الدفاع اليوناني ان اليونان تشارك الاردن القلق من الاوضاع غير المستقرة في المنطقة وضرورة ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية معربا عن تقدير بلاده للتحديات والمخاطر التي تواجه الاردن والعديد من الدول جراء الازمة السورية . (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news