jo24_banner
jo24_banner

حصار مشدد على الاقصى

حصار مشدد على الاقصى
جو 24 : لليوم الثاني على التوالي تواصل سلطات الاحتلال حصارها الشامل على المسجد الأقصى المبارك، وتمنع المرابطين من الدخول إليه.


وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى أن قوات الاحتلال تمنع منذ عصر أمس المواطنين الشبان الذين تقل أعمارهم عن الـ50 عاما والنساء من كافة الأعمار من الدخول إلى المسجد الأقصى، لافتا الى أن العشرات من المصلين أدوا صلاة المغرب والعشاء أمس، وصلاة فجر اليوم على أبواب المسجد.

وأضاف الشيخ في حديثه مع وكالة معا أن شرطة الاحتلال سمحت عند حوالي الساعة الثامنة صباحا بدخول طلبة مدارس الأقصى الشرعية والهيئات الإدارية والتعليمية إلى مقاعدهم الدراسية داخل الأقصى، بعد تدخله مباشرة.



وأضاف ان أكثر من 40 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بجولة في ساحاته بدءا من باب المغاربة مرورا بساحة المسجد القبلي والمراوني وباب الاسباط وصولا الى باب القطانين وخروجا من باب السلسلة.


وكانت جماعات الهيكل المزعوم بالتعاون مع منظمات "شبابية إسرائيلية" قد دعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإقامة مسيرة توراتية ضخمة اليوم ، احتفالا بما يسمى "عيد الاستقلال".



وحسب الدعوات التي وزعت فإن المسيرة ستنطلق في تمام الساعة 5:30 مساء من منطقة باب الخليل غرب المسجد الأقصى وتنتهي عند باب المغاربة للمطالبة باقتحام الأقصى، بهدف تحقيق السيادة الإٍسرائيلية الكاملة على المسجد، والسماح باقتحامه بحرية تامة دون معوقات، وحرية تأدية الطقوس والصلوات التوراتية داخله.معا
تابعو الأردن 24 على google news