jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي يطّلع على تجربة فينا في معالجة النفايات

بلتاجي يطّلع على تجربة فينا في معالجة النفايات
جو 24 : اطلع أمين عمان عقل بلتاجي خلال زيارته الرسمية الى العاصمة النمساوية فينا على تجربة مدينة فينا في معالجة النفايات .

واستمع بلتاجي خلال زيارته، الاثنين، محطة "رينتيرزيلت" لمعالجة النفايات ومحطة "بفافيناو" لحرق النفايات الى شرح مفصل حول الآلية المتبعة في الادارة البيئية وادارة ومعالجة النفايات الصلبة والتخلص منها.

وكان أمين عمان وصل الى فينا، الأحد، في زيارة رسمية بدعوة من عمدة وحاكم فينا ويرافقه في الزيارة عضو مجلس أمانة عمان المهندس عمر اللوزي ومدير هوية عمان والاتصال المهندسة روزين النبر ورئيس قسم العلاقات الخارجية الأنسة نجود عبد الجواد والمابسترو محمد عثمان صديق مدير المعهد الوطني للموسيقى.

و تهدف الزيارة الى بحث سبل التعاون الثنائي بين العاصمتين عمان وفيننا في اطار اتفاقية توأمة وتآخي بين العاصمتين والاطلاع على أفضل الممارسات في المدينة في مجال النقل العام والثقافة والفنون والبيئية وادارة النفايات الصلبة ومعالجتها التخطيط الحضري والعمراني والاستفادة منها.
كما التقى بلتاجي سفير المملكة الأردنية الهاشمية في النمسا حسام الحسيني الأردني وطاقم السفارة وطاقم بلدية فيننا.

وخلال جولة في مدينة فينا أطلع بلتاجي والوفد المرافق على وسط المدينة والمعالم الثقافية والسياحية والتراثية والمعمارية وشبكة الطرق والمنظومة المتكاملة للنقل والمواصلات التي تم تصميمها لتحفيزز المواطنين على الانخراط في الحياة اليومية والتواصل مع المدينة من خلال استخدام القطار الخفيف والمترو وحافلات النقل العام العام ومسارب خاصة للدراجات الهوائية، وتشجيع المشي والتجول في المدينة .

كما زار وفد أمانة عمان دار الأوبرا وبحث مدير المعهد الوطني للموسيقى عثمان صديق امكانية التعاون والتبادل الثقافي والفني مع المعهد الوطني للموسيقى
وسيتضمن برنامج يوم الثلاثاء جولة ميدانبة لأحد الأحياء وحوار مع المسؤولين حول التطوير العمراني ولقاء مع محافظ ورئيس بلدية فيننا سعادة الدكتور ميخائيل هويبيل.
تابعو الأردن 24 على google news