jo24_banner
jo24_banner

"العمل الإسلامي" يطالب رئيس هيئة الاركان بالتحقيق في "مشهد سوفكس"

العمل الإسلامي يطالب رئيس هيئة الاركان بالتحقيق في مشهد سوفكس
جو 24 :

طالب  حزب جبهة العمل الاسلامي رئاسة هيئة الأركان المشتركة للتحقيق في المشهد التمثيلي الذي جسد في معرض سوفكس الثلاثاء.

وجاء في بيان اصدره الحزب الاربعاء الى ان المشهد التمثيلي يربط ان الارهاب مرتبط بالاسلام كون اظهر صور رجال ملتحين ونساء متحجبات في مواجهة سياح آمنين.

وتاليا نص البيان:

تصريح صحفي صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

1. النواب والموقف من قانون الصوت الواحد :
يرحب حزب جبهة العمل الإسلامي بالتصريحات الايجابية الصادرة عن سعادة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ومعالي رئيس مجلس النواب الأسبق المهندس سعد هايل السرور والمداخلات التي قدمها عدد من الإخوة والأخوات النواب في الورشة التي عقدها مركز بصر لدراسات المجتمع المدني يوم 6/5/2014 والتي اتفقت على أن قانون الانتخاب المعروف بقانون الصوت الواحد المجزوء قد شوه الحياة السياسية وأضعف السلطة التشريعية وأسهم بقدر كبير في إضعاف النسيج الوطني و بروز ظاهرة العنف المجتمعي .
وحزب جبهة العمل الإسلامي إذ ينظر الى هذه التصريحات والمداخلات باعتبارها خطوة متقدمة ليأمل أن تترجم الى تحرك ايجابي يفضي الى قانون انتخاب ديموقراطي يعيد لمجلس الأمة دوره وللحياة السياسية روحها وللنسيج المجتمعي والسلم الأهلي عافيته. وهذا لا يحتاج الى أكثر من توصية من مجلس النواب للحكومة بالتقدم بمشروع قانون انتخاب عصري توافقي بدت ملامحه واضحة ولاسيما من خلال عدد من ورش العمل والندوات التي ضمت طيفاً واسعاً من الحزبيين والنواب ومنظمات المجتمع المدني على أن يعطى المشروع صفة الاستعمال، وفي حال تقاعس الحكومة أو تباطئها يستطيع مجلس النواب عبر الآلية التي أقرها الدستور الأردني والنظام الداخلي للمجلس ومن خلال تقدم عشرة أعضاء أو أكثر من أعضاء المجلس باقتراح قانون يحال الى الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون لتقديمه للمجلس في الدورة نفسها أو في الدورة التي تليها .و إننا لعلى يقين أن هذا الموقف إذا تبناه مجلس النواب فسيسجل له أنه قدم المصلحة الوطنية على أي اعتبار آخر في مرحلة بالغة الخطورة وفي إقليم ملتهب .

2. انتخابات معلمي وكالة الغوث :
يرحب حزب جبهة العمل الإسلامي بإجراء انتخابات معلمي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الأردن في أجواء ديموقراطية. وحزب جبهة العمل الإسلامي إذ يبارك للفائزين ويهنئهم بثقة زملائهم ليهيب بالفائزين أن يسعوا الى مشاركة حقيقية تضمن التعددية الايجابية الفاعلة لدى انتخاب اللجنة التنفيذية وأن يتبنوا خطة تترجم برامجهم التي تقدموا بها الى قطاع المعلمين بما يحقق مطالبهم في حياة كريمة وبما ينعكس ايجابياً على طلبة المدارس ومخيمات اللجوء ويعزز تمسكهم بحقهم في العودة الى ديارهم التي أخرجوا منها .

3. التحقيق في قضية مقتل الشهيد القاضي رائد زعيتر :
على الرغم من مرور قرابة الشهرين على الاعتداء الجبان على القاضي الشهيد رائد زعيتر إلا أننا لم نسمع أية معلومات عن عملية التحقيق بهذه الجريمة. بل أفادت بعض التسريبات أن اللجنة لم تنعقد ما يؤكد استخفاف العدو بدماء الأردنيين والعرب ومواصلته سياسة المماطلة والتسويف والمراوغة ما يرتب على الحكومة الأردنية التحرك العاجل لإرغام العدو على احترام السيادة الأردنية والتسليم بحقوق الشهيد مستذكرين كيف ثارت ثائرة العدو لمجرد عبارة وردت في مقالة للدكتور كامل ابو جابر رأي فيها إساءة لكيانه .

4. التصدي لمحاولة الكيان الصهيوني تجنيد المسيحيين الفلسطينيين :
يحيي حزب جبهة العمل الإسلامي الإخوة الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين الذين احتجوا على محاولة العدو الصهيوني أرغام المسيحيين العرب في فلسطين على الخدمة في جيش العدو . كما يحيي الحزب موقف الأهل في عجلون باستنكار




السياسة الصهيونية ومطالبة البطريرك تيوفيلوس بالخروج عن صمته والانحياز الى المسيحيين العرب في رفضهم لسياسة التجنيد التي تهدف تمزيق الصف العربي في فلسطين .
ويؤكد الحزب على ضرورة التصدي الحازم لسياسة العدو والوقوف جبهة واحدة متراصة في مواجهة مخططاته .

5. افتتاح فعاليات معرض معدات قوات العمليات الخاصة ( سوفكس ) :
إن حزب جبهة العمل الإسلامي إذ يحيي قواتنا المسلحة الباسلة ودورها المميز في تطوير جاهزيتها ومعداتها وصولاً الى المستوى الذي نعتز به ليود أن يعبر عن أسفه لمشهد تمثيلي نشرته مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيه صور رجال ملتحين ونساء متحجبات في مواجهة سياح آمنين. ونحن إذ ندين الإرهاب بكل صوره وأشكاله لنود أن نؤكد أن الإرهاب لا دين له ولا جنسية، فإذا انزلق فيه بعض المسلمين فقد تورط فيه أشخاص وتنظيمات من أتباع مختلف المذاهب والعقائد ومن مختلف الجنسيات ولا أدل على ذلك من إرهاب عصابات الصهاينة وما يجري في جمهورية إفريقيا الوسطى وما يجري في كثير من دول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية .
وندعو رئاسة هيئة الأركان المشتركة الى التحقيق في هذا المشهد التمثيلي حتى لا يرتبط في أذهان الناس أن الإرهاب مرتبط بالإسلام .

عمان في: 8 رجب 1435هـ الموافق: 7/ 5 / 2014م حزب جبهة العمل الإسلامي

تابعو الأردن 24 على google news