jo24_banner
jo24_banner

5 الاف اسير فلسطيني في سجون الاحتلال يضربون عن الطعام

5 الاف اسير فلسطيني في سجون الاحتلال يضربون عن الطعام
جو 24 :

يخوض اكثر من 5000 اسير فلسطيني اليوم الخميس اضرابا تحذيريا عن الطعام تضامنا مع الأسرى الإداريين الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام .

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن "الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كافة ،ينفذون إضرابا عن الطعام ليوم واحد اليوم، دعما للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 15 يوما"، مؤكدا أهمية هذه الخطوة التي أتخذها الأسرى لدعم رفاقهم ومساندتهم في خطواتهم النضالية.


وأوضح فارس أن أعدادا جديدة من الأسرى دخلت اليوم في إضراب مفتوح عن الطعام، منهم 20 أسيرا في سجن "عوفر" الاحتلالي .


يشار الى ان الاسرى الاداريين يخوضون اضرابهم لليوم الخامس عشر على التوالي وعددهم نحو 200 اسير احتجاجا على اعتالقهم الاداري.


وكان الاسرى في سجون الاحتلال حذروا في وقت سابق من أنهم سيصعدون من خطواتهم التضامنية مع الأسرى الإداريين الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في حال لم تتجاوب إدارة السجون مع مطالبهم ، داعياالى أن يكون يوم السادس عشر من الشهر الحالي يوم نفير وغضب شعبي، تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام وتنديداً بالهجمة الشرسة التي يتعرضون لها بشكل يومي، مشددين على أن نجاح معركة الأسرى الإداريين، لا تكتمل إلا بتظافر الجهود السياسية والشعبية والإعلامية العربية والدولية كافة ، وبنصرة قضيتهم على جميع الصعد القانونية والحقوقية وبشكل يومي.بترا

تابعو الأردن 24 على google news