jo24_banner
jo24_banner

معان.. مطالبات بإقالة الحكومة وتحذيرات من ثورة تأكل الأخضر واليابس

معان.. مطالبات بإقالة الحكومة وتحذيرات من ثورة تأكل الأخضر واليابس
جو 24 : قاسم الخطيب - نفذت لجنة متابعة أحداث معان بمشاركة ابناء معان في العاصمة عمان ومحافظتي المفرق والزرقاء وقفة احتجاجية، الجمعة، أمام مسجد معان الكبير، طالبت باسقاط حكومة النسور وتشكيل حكومة وطنية قادرة على تحمل المسؤولية في هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها الأردن "في ظل التخبطات بالقرارات التي ألحقت الضرر بالوطن والمواطن".

وأكد المشاركون في الوقفة أن أبناء المحافظة المقيمين فيها هم الممثل الشرعي الوحيد لها، منتقدين في ذات السياق البيانات الخجولة التي كانت تصدر من مكاتب في عمّان تدّعي تمثيل المحافظة.

وشدد المشاركون على ضرورة انهاء المظاهر الأمنية المبالغ فيها وغير المبررة في المحافظة، مشيرين إلى ان تلك المظاهر تهدف لاستفزاز الأهالي، مؤكدين على ان المطلوب هو تواجد أمني طبيعي، بخاصة وان أهالي المحافظة حريصون أيضا على أمن المدينة.

وطالب المشاركون بصرف تعويضات لابناء معان الذين تضررت ممتلكاتهم وارواحهم نتيجة الاستفزازات الامنية والاجراءات غير المسبوقة التي شهدتها المحافظة من قبل قوات الدرك، كما طالبوا بالافراج عن جميع المعتقلين على خلفية احداث معان ورفع القيود الامنية عن ابنائها والتي تحول دون حصولهم على فرص العمل -ان وجدت-

وقالوا ان قضية المتعطلين عن العمل والتي مضى عليها سنوات طويلة ووعود كبيرة مقطوعة من قبل المسؤولين يجب ان يتم حلها محذرين من ثورة الجياع التي اذا حصلت فانها ستأتي على الاخضر واليابس.

ودعوا في نهاية الوقفة على لسان رئيس اللجنة الدكتور محمد ابو صالح لاستمرارية حراك معان لحين الاستجابة لمطالب ابنائها ورفع الظلم عنها من قبل الحكومة، والدعوة لمسيرة حاشدة تحت شعار "بالروح بالدم نفديك يا معان".
تابعو الأردن 24 على google news