jo24_banner
jo24_banner

النساء يعتصمن أمام الرئاسة .. و طهبوب لـ Jo24: على المسؤولين أن يعتذروا

النساء يعتصمن أمام الرئاسة .. و طهبوب لـ Jo24: على المسؤولين أن يعتذروا
جو 24 :

منار حافظ - ينظم القطاع النسائي في جبهة العمل الإسلامي اعتصاما احتجاجيا أمام رئاسة الوزراء عصر الأربعاء القادم، للدفاع عن الحجاب.

ويحمل الإعتصام عنوان (حجابي ليس إرهابا) حيث يرفع المنظمون شعارات: (دفاعا عن الحجاب .. دفاعا عن هويتنا .. عن أغلى ما نملك).

وحدد المنظمون في دعوتهم للمشاركة بالإعتصام، الساعة الخامسة للتجمع أمام رئاسة الوزراء رفضا لتصوير الحجاب في المحافل الرسمية على أنه "إرهاب".

وقالت منسقة الإعتصام والناشطة د. ديمة طهبوب : أن الوقفة تأتي لرفض الربط بين الحجاب والإرهاب مؤكدة أن هذه المفاهيم دخيلة على المجتمع الأردني ومستهجنة بكل المقاييس.

ولفتت طهبوب في حديثها لـ Jo24 بأن ما جاء في معرض سوفكس شكل ضربة قاسية لقطاع واسع من المجتمع الأردني الذي تعتير معظم نسائه محجبات.

وأضافت : " حتى لو أن هذه العمليات غربية المنبع إلا أن تطبيقها لدى العرب يجب أن يخضعها للقوانين العربية وعدم المساس بالدين، لا أن نكون مثل الببغاء أو النعام الذي يدفن رأسه في الأرض، وعلى المسؤولين أن يقدموا اعتذارا رسميا "


يذكر أن المشهد التمثيلي الذي عرض في معرض سوفكس للعمليات الخاصة لعام 2014 والذي يحاكي تحرير رهائن وعملية إرهابية مفترضة أثار ضجة واسعة ورفضا من شرائح المجتمع الأردني لتصوير اللباس الإسلامي في بلد عربي ومسلم على أنه "إرهاب".

تابعو الأردن 24 على google news