jo24_banner
jo24_banner

السفارة السعودية لـjo24: لم نعلن "كورونا" وباءً

السفارة السعودية لـjo24: لم نعلن كورونا وباءً
جو 24 :

منار حافظ - أكدت السفارة السعودية في الأردن أنه لم يصدر من الجهات المختصة السعودية أي منع أو تعليمات بشأن القادمين إلى المملكة العربية السعودية للزيارة أو الحج أو العمرة ولم تعلن وزارة الصحة في السعودية عن مرض الكورونا كوباء.

وأوضحت السفارة السعودية لـ Jo24 بأن التعليمات الصادرة لاتخرج عن كونها إرشادات وقائية من المرض خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الامراض المزمنة.

وأشارت إلى أن الإجراءات الوقائية لدخول القادمين من السعودية إلى الأردن مسألة تتعلق بالحدود الأردنية في حال قررت تنفيذها، لافتة في ذات الوقت بأن وزارة الصحة السعودية تتابع كافة الأوضاع الصحية للقادمين إلى السعودية والخارجين منها خاصة في المطارات والمنافذ .

وبحسب السفارة فإن هناك خطة عمل لاحتواء المرض والحد من انتشاره عن طريق تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين حيث قامت وزارة الصحة السعودية بتعيين مجلس طبي استشاري عالي يضم نخبة من الأطباء المتخصصين إضافة إلى إقامة مراكز طبية مختصة لمواجهة المرض ،والتواصل مع المنظمات والمراكز الطبية والبحثية العالمية في سبيل الوصول لعلاج لهذا المرض، مؤكدة أنه لا داعي للخوف والحياة العامة في المملكة تسير على طبيعتها والوضع مطمئن.

تابعو الأردن 24 على google news