jo24_banner
jo24_banner

اضراب الكهرباء: دعم نيابي.. واجراءات تصعيدية الأحد "فيديو وصور"

اضراب الكهرباء: دعم نيابي.. واجراءات تصعيدية الأحد فيديو وصور
جو 24 :

محمود الشمايلة- لليوم الثاني على التوالي يستمر اضراب العاملين في شركة الكهرباء الاردنية بعد فشل مفاوضات النقابة مع ادارة الشركة.

وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء علي الحديد انه مع الدخول في اليوم الثاني شهدت خيمة الاضراب مشاركة كبيرة تمثلت اليوم بمشاركة غير مسبوقة من فئة الاناث اللواتي نزلن للمشاركة مع الزملاء المضربين، بالإضافة الى مشاركة تاريخية لأول مرة من قبل المهندسين و رؤساء الدوائر الهندسية.

وبين الحديد في اتصاله مع jo24ان رئيس لجنة العمل في مجلس النواب عدنان السواعير و رئيس لجنة الطاقة جميل قمو حضروا اليهم حيث اكدوا تضامنهم ودعمهم للمضربين وانهم سيعملون على عقد اجتماع في وزارة العمل والطاقة لبحث مطالب العمال بالإضافة الى النائب طارق خوري والنائب احمد هميسات الذين حضروا الى مكان الاضراب واعلنا دعمهما والوقوف الى جانب العاملين وتبني ملف اضراب الكهرباء لحين تحقيق مطالبهم.

كما اوضح الحديد انه في حال عدم الاستجابة الى مطالب المضربين اليوم الخميس، فانه ابتداء من الأحد سيكون هناك اجراءات تصعيدية ،حيث افصح عن اهمها وهو ان الاضراب سيكون متحركا بحيث تشهد مسيرات باتجاه مجلس النواب ومسيرات الى الدوار الرابع وباقي الاجراءات سيعلن عنها في حينها.

وشدد الحديد على ان المضربين يزداد اصرارهم على مطالبهم ولن يتنازلوا او يملوا من المطالبة بحقهم.

وكانت النقابة اصدرت في وقت سابق بيانا اكدت فيه على مطالبها برفع الرواتب وتحسين شروط الاستخدام، من حيث زيادة غلاء المعيشة من (40 الى 100) دينار، ومنح جميع العاملين تعويض نهاية الخدمة باعتماد حسبة راتب اخر شهر تقاضاه الموظف ،اضافة الى منح زيادة قيمتها (50 )دينارا على الراتب الاساسي، ورفع قيمة مساهمة الشركة في صندوق الادخار لتصبح 15 بالمئة بدلا من (10) بالمئة، وزيادة علاوة بدل المواصلات لتصل الى( 30) دينارا، وكذلك زيادة المبلغ المصروف بدل اقتناء سيارة بمبلغ (20 )دينارا، ومنح العاملين قروضا اسكانية بدون فوائد مع اعفاء العاملين من نسبة التحمل في صندوق التأمين الصحي وابقائها لجميع افراد العائلة.

واوضح الحديد، ان الكلفة الاجمالية لتنفيذ كامل مطالب العاملين تصل الى مليوني دينار سنويا بعد تخفيض سقف مطالبهم، معتبرا ان حديث الشركة عن كلفة تصل الى (6 )ملايين دينار لغاية المطالب اياها مبالغ فيه.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news