jo24_banner
jo24_banner

"اضراب الكهرباء" مستمر.. ولا بوادر لحل الأزمة

اضراب الكهرباء مستمر.. ولا بوادر لحل الأزمة
جو 24 : محمود الشمايلة- دخل اضراب العاملين في شركة الكهرباء يومه الثالث على التوالي دون بوادر انفراج للازمة لغاية الان.

من جانبه اكد رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء على الحديد ان العمال مستمرين في اضرابهم لليوم الثالث دون وجود مؤشرات على انفراج قريب للازمة.


واوضح الحديد في اتصاله مع jo24 انهم مدعوين اليوم او غدا من قبل رئيس لجنة العمل والطاقة الممثلة بالنائب عدنان السواعير والنائب جمال قموه الى عقد اجتماع في مجلس النواب بحضور وزارة العمل والطاقة و اعضاء نقابة عمال الكهرباء لفتح باب الحوار وتقريب وجهات النظر للخروج بنتائج مرضية للطرفين.

الى ذلك بين الحديد ان الاضراب من قبل العمال مستمر داخل خيمة الاعتصام الموجودة امام الادارة العامة للشركة، مشيدا بدعم الزملاء العاملين في الشركة من كافة الدوائر.

وكانت النقابة اصدرت في وقت سابق بيانا اكدت فيه على مطالبها برفع الرواتب وتحسين شروط الاستخدام، من حيث زيادة غلاء المعيشة من (40 الى 100) دينار، ومنح جميع العاملين تعويض نهاية الخدمة باعتماد حسبة راتب اخر شهر تقاضاه الموظف ،اضافة الى منح زيادة قيمتها (50 )دينارا على الراتب الاساسي، ورفع قيمة مساهمة الشركة في صندوق الادخار لتصبح 15 بالمئة بدلا من (10) بالمئة، وزيادة علاوة بدل المواصلات لتصل الى( 30) دينارا، وكذلك زيادة المبلغ المصروف بدل اقتناء سيارة بمبلغ (20 )دينارا، ومنح العاملين قروضا اسكانية بدون فوائد مع اعفاء العاملين من نسبة التحمل في صندوق التأمين الصحي وابقائها لجميع افراد العائلة.

وبين الحديد، ان الكلفة الاجمالية لتنفيذ كامل مطالب العاملين تصل الى مليوني دينار سنويا بعد تخفيض سقف مطالبهم، معتبرا ان حديث الشركة عن كلفة تصل الى (6 )ملايين دينار لغاية المطالب اياها مبالغ فيه.
تابعو الأردن 24 على google news