jo24_banner
jo24_banner

هنية: سندافع عن أسرانا حتى ينالوا حريتهم

هنية: سندافع عن أسرانا حتى ينالوا حريتهم
جو 24 : أكد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أن قضية الأسرى على رأس الأولويات، وأن قضيتهم واجبة وأمانة في أعناقنا, وقال: "سندافع عنهم إعلامياً وشعبياً وقانونياً وفي كل مجال حتى ينالوا حريتهم ويحققوا مطالبهم".

جاء ذلك خلال زيارة هنية للأسير المحرر إبراهيم البردويل من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، عصر اليوم الجمعة لتهنئته بالحرية بعد قضاء 8 سنوات في سجون الاحتلال, حيث أُفرج عن المحرر البردويل الثلاثاء الماضي.

وعدَّ هنية المعركة التي يخوضها الأسرى المضربين عن الطعام لمدة 22 يوماً، أنها "معركة حرية وكرامة", مشيّداً بصمود وثبات الأسرى في سجون الاحتلال.

واعتبر هنية أن صفقة وفاء الأحرار هي أكبر نصر حققه الشعب الفلسطيني خلال العقدين الماضيين, مؤكداً أن الأسرى خرجوا فيها بعزة وكرامة, مشيداً بالمقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني خاصة في غزة والذي كان سبباً في تحقيق هذا الانتصار.

وأضاف هنية: "تحقق نصر وفاء الأحرار بفضل صمود شعبنا الفلسطيني وخاصة أهل غزة الذين دفعوا ضريبة من الدماء والاشلاء، ورغم الثمن الكبير الذي بذله شعبنا إلا أنه متواضع أمام حرية هؤلاء الأبطال الذين خرجوا من السجون", واصفاً: "هذه الصفقة حطمت كل المقدسات الإسرائيلية".

وعلى صعيد آخر، أشاد رئيس الوزراء بصمود الشعب الفلسطيني على مدار 66 عاماً من النكبة , مشيرا إلى أن "الإسرائيليين كانوا يتصوروا بعد تهجيرنا أنه لن يكون هناك شعب فلسطيني وستمحى فلسطين من ذاكرة الاجيال".

وأكمل هنية: "بعد 66 عاما نجد الأطفال يرفعون علامة فلسطين وشارة النصر, وهذا دليل أنهم اقتلعونا من فلسطين ولكن لم يقتلعوا فلسطين من قلوبنا ومن مشاعرنا ومن أجيالنا التي ستصنع النصر بإذن الله". فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news