jo24_banner
jo24_banner

"الشيوعي": الحكومة وضعت نفسها في خندق المعاداة بتصرفها مع المزارعين

الشيوعي: الحكومة وضعت نفسها في خندق المعاداة بتصرفها مع المزارعين
جو 24 :

اعرب الحزب الشيوعي الاردني عن تضامنه مع عمال شركة الكهرباء ومهندسو المصفاة ومزارعو الاغوار الذين يخضون اضرابات عن العمل منذ ايام.

وطالب الحرب في بيان اصدره الاثنين المسؤولين بضرورة سرعة التجاوب مع مطالب المضربين دون تلكؤ.

واستنكر البيان التعامل الامني مع المزارعين مؤكدا ان  الحكومة وضعت نفسها في خندق معادي لابناء الشعب بهذا التصرف.

وتاليا نص البيان:

يخوض عمال شركة توزيع الكهرباء، ومهندسو المصفاة ومزارعو الاغوار، منذ ايام اضراباتً واعتصامات احتجاجية سلمية من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة بعد ان نفذت كل الوسائل التفاوضية مع المسؤولين، ودون اعارة هذه المطالب العادلة اي اهمية من قبلهم .

ان الحزب الشيوعي الاردني يعلن عن تضامنه ودعمه الكامل لمطالب العاملين في هذه القطاعات الحيوية ويطالب المسؤولين بسرعة التجاوب معها دون تلكؤ او تسويف. 

ان حزبنا يرى في مطالب العمال بمكافأة نهاية الخدمة ، وزيادة غلاء المعيشة ودفع بدل المواصلات وسائر المطالب التي يطرحها العمال وتتبناها قيادتهم النقابية بكل اصرار وثبات، قضية عادلة خاصة في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يجتازها بلدنا وشعبنا.


ومما يستحق التنويه والاشادة ان عمال توزيع الكهرباء أبدوا حرصاً شديدا على ان لا يتسبب الاضراب وان لا يلحق الاذى بالخدمة المقدمة للمواطنين.


ان مثل هذا السلوك الانساني الاخلاقي من جانب عمال الكهرباء يتطلب من ابناء شعبنا ابداء كل دعم ممكن لهم حتى انتزاع كامل حقوقهم ومطالبهم.


وفي ذات السياق يعلن حزبنا الشيوعي الاردني عن دعمه الكامل وتضامنه اللامحدود مع مزارعي الاغوار الذين اثبتوا صدق وطنيتهم بحراكهم الجماهيري منذ ايام، بعد ان صمّت الحكومة اذانها عن الاستماع لمطالبهم، وتعويضهم عن الخسائر الفادحة التي لحقت بهم جراء احداث سوريا الشقيقة.

ومواصلة الحكومة هدم الابار وعدم حل قضية العمالة الوافدة حلاً جذرياً بما ينسجم مع مصلحة القطاع الزراعي والمشتغلين فيها.


لقد كان الاجدر بالحكومة ان تدرس مطالب مزارعي الاغوار وتعمل على تحقيقها، للتخفيف من اعباء وتكاليف المعيشة الباهظة، لا ان ترسل قوات الدرك والقنابل المسيلة للدموع والاعتداء بالضرب على مزارعين مسالمين لم يرتكبوا جريمة او جنحة، سوى الدفاع عن لقمة عيش ابنائهم وأسرهم .


ان حكومة تتصرف مع مزارعي الاغوار بهذه القبضة الامنية ووضعت نفسها في خندق معادي لابناء شعبنا غير جديرة بتحمل المسؤولية!!


اننا نعلن تضامننا الكامل مع مزارعي الاغوار، ونطالب فورا بوقف حملات الملاحقة الامنية لنشطاء المزارعين والوطنيين الداعمين لهم.


كما نطالب بجدولة سريعة لديون مؤسسة الاقراض الزراعي، حتى لا تتحول هذه الديون سيفا مسلطا على رقاب المزارعين.


الحزب الشيوعي الاردني
عمان في 19/5/2014

تابعو الأردن 24 على google news