jo24_banner
jo24_banner

اضراب "الكهرباء" مستمر وسط تعنت ادارة الشركة

اضراب الكهرباء مستمر وسط تعنت ادارة الشركة
جو 24 : محمود الشمايلة - دخل اضراب عمال شركة الكهرباء الاردنية يومه الثامن دون اي تقدم في سير المفاوضات التي تشهد تعنتا من جانب الشركة.
واكد رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء، علي الحديد، ان اضراب العمال مستمر في ظل تعنت ادارة الشركة وعدم التفاتها الى مطالبهم، مشددا على ان الاعتصام لن يتم تعليقه حتى تستجيب الادارة للعمال.
وبيّن الحديد لـjo24 ان جهود لجنة العمل النيابية لغاية الان لم تؤتي أُكلها ولم يظهر اي تقدم في سير المفاوضات.
واوضح الحديد ان عمال "شركة توزيع الكهرباء" باشروا في اعمالهم منذ امس الاربعاء بعد ان حققت مطالبهم.
وتتمثل مطالب المضربين بزيادة غلاء المعيشة من (40 الى 100) دينار، ومنح جميع العاملين تعويض نهاية الخدمة باعتماد حسبة راتب اخر شهر تقاضاه الموظف ،اضافة الى منح زيادة قيمتها (50 )دينارا على الراتب الاساسي، ورفع قيمة مساهمة الشركة في صندوق الادخار لتصبح 15 بالمئة بدلا من (10) بالمئة، وزيادة علاوة بدل المواصلات لتصل الى( 30) دينارا، وكذلك زيادة المبلغ المصروف بدل اقتناء سيارة بمبلغ (20 )دينارا، ومنح العاملين قروضا اسكانية بدون فوائد مع اعفاء العاملين من نسبة التحمل في صندوق التأمين الصحي وابقائها لجميع افراد العائلة.

واشار الحديد، ان الكلفة الاجمالية لتنفيذ كامل مطالب العاملين تصل الى مليوني دينار سنويا بعد تخفيض سقف مطالبهم، معتبرا ان حديث الشركة عن كلفة تصل الى (6 )ملايين دينار لغاية المطالب اياها مبالغ فيه.
تابعو الأردن 24 على google news