jo24_banner
jo24_banner

"البابا" على متن مروحية أردنية إلى بيت لحم

البابا على متن مروحية أردنية إلى بيت لحم
جو 24 : كشف مسؤول في حرس الرئيس الفلسطيني ان نحو ثلاثة آلاف رجل امن سيتولون تأمين زيارة البابا فرنسيس الأول الى مدينة بيت لحم يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح الدكتور غسان نمر رئيس دائرة العلاقات العامة والاعلام في حرس الرئيس في حديث خاص لوكالة معا ان الاجهزة الامنية الفلسطينية تستعد منذ شهرين لزيارة البابا لمدينة بيت لحم، وتقيم غرفة عمليات مشتركة على مستوى قادة الاجهزة الامنية من أجل تأمين الزيارة وخروجها بالشكل المأمول.

وبين ان كافة الاجهزة الامنية ستكون حاضرة اثناء الزيارة، وسيتولى حرس الرئيس مهمة الامن الشخصي للبابا، بحيث سيكون هناك نحو 850 رجل امن من حرس الرئيس خلال الزيارة المرتقبة وسيشكلون ثلاثة اطواق امنية "واحد للأمن الشخصي، وآخر للحواجز، وثالث قناصة على اسطح المباني"، ومروحية كما وسيقوم حرس الرئيس بتأمين حركة 1060 صحفي و10 الاف سائح.



وأعرب نمر عن ثقته بالمواطنين الذين سيستقبلون "الحبر الاعظم" بكل حب واحترام، متمنيا منهم مزيدا من التعاون من اجل اخراج بيت لحم بمستوى الثقة المتوقعة.

وأوضح انه رغم التواجد الكبير لعناصر الامن الا ان كافة التسهيلات ستوفر للمواطنين والسياح خلال الزيارة، مؤكدا ان اغلاق الطرق سيتم على مراحل اولها عند الساعة الثامنة والنصف من صباح الاحد وحتى التاسعة من مطار الرئاسة الى قصر الرئاسة، وسيسمح حينها للمواطنين بالتحرك فقط والإغلاق سيكون امام المركبات التي سيتم توجيهها لطرق بديلة خلال اوقات الاغلاق.

فيما سيكون الاغلاق الثاني من الساعة العاشرة وحتى 11:15 من قصر الرئاسة حتى ساحة المهد، لافتا انه سيسمح للمواطنين والسياح بالوقوف الى ارصفة الطرقات.

واكد ان البابا سيتحرك بسيارة غير مصفّحة تم اعادة تأهيلها في مدينة رام الله بتعاون بين مكتب الرئيس والفاتيكان، فيما ستتحرك الوفود التي سترافقه بحافلات خاصة.


وأوضح ان نحو 58 رجل دين وشخصيات اعتبارية سترافق البابا من الخارج، فيما سيحضر معه نحو 67 اعلاميا اضافة الى عدد قليل من رجال الامن بالفاتيكان.

وأكد لوكالة معا ان بعض الوفود المرافقة ستصل يوم السبت وبعضها صباح الاحد برا من الاردن فيما سيحضر قداسة البابا على متن طائرة مروحية اردنية ستهبط في مطار الرئاسة ببيت لحم.

وحول وصول الرئيس محمود عباس الى بيت لحم، اعلن نمر ان الرئيس سيصل يوم السبت، لافتا ان الاستقبال الرسمي للبابا واستعراض حرس الشرف في مقر الرئاسة ببيت لحم سيكون يوم الاحد.

واكد ان الاستنفار الامني سيبدأ عند وصول الرئيس لبيت لحم وينتهي فور انتهاء الزيارة. معا
تابعو الأردن 24 على google news